ضبط أكثر من ١١ طناً مبيدات ممنوعة ومهربة إلى صنعاء

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس - وكالات -
ضبطت وزارة الزراعة والري، ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النبات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، أكثر من ١١ طناً مبيدات ممنوعة ومهرّبة في منفذ نهم بمحافظة صنعاء على متن قاطرة قادمة من مأرب.

وبحسب مصدر في الإدارة العامة لوقاية النباتات، المبيدات المضبوطة معبأة في خمسة آلاف و٢٤٨ كرتوناً، ممنوعة ومهرّبة كانت محملة داخل بنادل أخشاب على قاطرة نقل.

وحول الإجراءات المتخذة إزاء هذه الكمية الكبيرة من المبيدات الممنوعة، أكد المصدر أنه بعد عملية ضبط وتحريز المبيدات مع القاطرة يجري حالياً استكمال الإجراءات القانونية، تمهيداً لإحالتها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار إلى أن إدارة وقاية النباتات تعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية على تعزيز الرقابة على تداول المبيدات ومكافحة تهريب المواد الممنوعة، تجنباً لمخاطرها على الصحة والبيئة.

واعتبر، دخول مثل هذه الكمية من المبيدات كارثة بكل المقاييس، لمخاطرها وأضرارها وتأثيراتها على الهواء والتربة والنباتات والكائنات الحيّة بما فيها الإنسان وكذا البيئة والصحة العامة، كما تؤثر على مخزون المياه الجوفية.

وأهاب المصدر بتجار المبيدات والمواد الزراعية الالتزام بالضوابط والإجراءات، وعدم تهريب مثل هذه المواد السامة، وبما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق