اجتماع يناقش مشاريع الاتصالات بأمانة العاصمة

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس - وكالات -
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم، ضم وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير وأمين العاصمة صنعاء حمود عباد، جهود التنسيق المشترك في تنفيذ مشاريع الاتصالات بأمانة العاصمة.

وفي الاجتماع، أكد وزير الاتصالات، حرص الوزارة على التنسيق مع أمانة العاصمة في توفير خدمات الاتصالات والانترنت للمواطنين، وبما يسهل تنفيذها وخفض كلفة توصيلها.

وأشار إلى توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتنفيذ الربط الشبكي للجهات الحكومية ابتداءً بالمنظومة العدلية التي تشمل النيابات والمحاكم ومصلحة التأهيل والإصلاح ومن ثم الانتقال إلى بقية الجهات الحكومية.

وأوضح أن الوزارة لديها مشروع التحول الرقمي الذي يعتمد على توصيل وإتاحة النفاذ للإنترنت عريض النطاق لقطاعات الأعمال والشركات والجامعات والمواطنين.

ولفت الوزير النمير إلى أن المؤسسة العامة للاتصالات، دشنت الأسبوع الماضي مشروع الألياف الضوئية إلى المنازل، ما يضيف الأعباء على الوزارة وأمانة العاصمة في التنسيق لتحقيق ذلك، وبما لا يؤثر على زمن وجودة خدمات الاتصالات ويحافظ على البنية التحتية لأمانة العاصمة من أرصفة وسفلتة وصرف صحي ومياه وغيرها.

كما أكد ضرورة وضع آلية مشتركة لضمان مخططات شبكات الاتصالات الأرضية وتمديداتها ضمن مخطط صيانة وسفلتة الشوارع بالأمانة والتنفيذ المشترك للخدمات من الجهات ذات العلاقة في تنفيذ المشاريع بأمانة العاصمة.

وتطرق إلى توجه وزارة الاتصالات والجهات التابعة لها، في توفير الخدمات دون الإضرار بالبنية التحتية أثناء تنفيذ المشاريع وإعادة أعمال الشق والتمديدات بالمواصفات والمعايير المتبعة، انطلاقاً من المسؤولية المشتركة بين مؤسسات الدولة .. مؤكداً التزام مؤسسة الاتصالات بإصلاح أي طريق أو حفريات بعد إتمام المشاريع التي تنفذها بالأمانة.

فيما أشار أمين العاصمة إلى أهمية موافاة قيادة الأمانة بمخططات الكابلات التي تنفذها المؤسسة العامة للاتصالات، ليتم التنسيق عند استكمال المشاريع في إعادة البنية التحتية من طرق وغيرها إلى ما كانت عليه.

ولفت عُباد إلى ضرورة استشعار الجميع للمسئولية في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإصلاح أعمال الحفريات التي تمت أثناء تنفيذ المشاريع في الأمانة.

وأكد أمين العاصمة أهمية استخراج تراخيص لأي مشروع تنفذه الجهات ذات العلاقة والالتزام بالمواصفات والمقاييس أثناء إعادة تأهيل البنية التحتية ورفع المخلفات بعد الانتهاء من تنفيذ المشاريع، سواء كانت اتصالات أو غيرها.

حضر الاجتماع نائب وزير الاتصالات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات الدكتور هاشم الشامي ووكيلا الوزارة للشئون الفنية المهندس طه زبارة، وأمانة العاصمة للمشاريع عبدالكريم الحوثي ومدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير الإنشاءات المهندس إسماعيل حميد الدين، ومدير الوحدة التنفيذية بالأمانة عبدالملك الأنسي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق