إنمارسات تكشف النقاب عن شبكة اتصالات المستقبل

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لندن- -الجمعة 30 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

ستتيح "أوركسترا" من "إنمارسات" خدمات جديدة رائدة في أماكن جديدة لعملاء التنقلية العالمية في قطاعات النقل البحري والطيران والحكومة والمؤسسات

 

ستعمل الشبكة الأولى من نوعها بسلاسة على دمج الأقمار الاصطناعية المتزامنة مع الأرض والأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض وشبكات الجيل الخامس الأرضية ضمن حل واحد متناغم

 

(بزنيس واير): كشفت اليوم شركة "إنمارسات" عن خطط لشبكة اتصالات المستقبل "أوركسترا". في أكبر تحول على الإطلاق لخدماتها الحالية عالمية المستوى، ستجمع "أوركسترا" من "إنمارسات" الأقمار الاصطناعية المتزامنة مع الأرض والأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض وشبكات الجيل الخامس الأرضية ضمن حل واحد متكامل عالي الأداء.

 

سواء استُخدمت في سفينة في ميناء مزدحم، أو في طائرة تستعد للهبوط في مطار لوس أنجلوس الدولي، أو ضمن قوة دفاع منتشرة في موقع نائي، صُممت شبكة "أوركسترا" لتلبية احتياجات الاتصال المتطورة في سوق التنقلية مع توفير خدمة قلّ نظيرها من قبل أي عرض منافس، قائم أو يُزمع إطلاقه قريباً.

 

وقال راجيف سوري، الرئيس التنفيذي لشركة "إنمارسات" في هذا السياق: "تجمع الأوركسترا آلات مختلفة، حيث تدعم الواحدة الأخرى، وتؤدي كل واحدة منها دورها في التحفة الفنية التي تقدّمها. ونحن نقوم حالياً ببناء شبكة ’أوركسترا‘ من خلال اتباع المفهوم نفسه". وأضاف: "من خلال الجمع بين المواصفات الفريدة التي تتميز بها الأقمار الاصطناعية المتزامنة مع الأرض والأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض واتصالات الجيل الخامس المدمجة ضمن شبكة واحدة، سنتمكن من توفير خدمة تفوق في مجملها مجموع أجزائها. وسوف يستفيد عملاؤنا من خدمات الإنتاج العالي واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم. هذا هو مستقبل الاتصالات، الذي من خلاله ستتخذ ’إنمارسات‘ موقعاً مثالياً يخوّلها توفير الاتصالات إلى العالم بفضل خبرتها التقنية المثبتة، وقاعدتها المناسبة من العملاء والشركاء، وقوتها المالية".

ستتيح "أوركسترا" للقطاعات حول العالم إطلاق العنان لمجموعة من الإمكانات الجديدة التي لم يكن من الممكن تحقيقها سابقاً. وتشمل الخدمات الجديدة الملاحة القريبة من الشاطئ للسفن ذاتية القيادة، وخدمات السلامة من الجيل التالي للفرق البحرية في حالات الطوارئ، والشبكات الخاصة الآمنة والتكتيكية للحكومات والاتصالات المباشرة إلى السحابة لشركات الطيران. كما تشمل القطاعات الجديدة التي ستستفيد من "أوركسترا" منصات الطاقة والحفر وطائرات الأعمال في السوق المتوسطة والسفن الساحلية وسفن الركاب الذكية والتنقلية الجوية المدنية.

 

هذا وتعتبر "أوركسترا" فريدة من نوعها لأنها تجمع بين مزايا العديد من التقنيات لخلق حل واحد متماسك. لم يسبق أن تم دمج شبكات الأقمار الاصطناعية المتزامنة مع الأرض وشبكات الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض والشبكات الأرضية على نطاق واسع لإنشاء خدمة اتصال موحدة لعملاء التنقلية. فتمثلت النتيجة في بناء "شبكة متداخلة ديناميكية" توفر اتصالات عالية الأداء في جميع المواقع حول العالم. من خلال الجمع بين أدنى متوسط كمون وأسرع متوسط ​​سرعات ومرونة مميزة، سوف تكون "أوركسترا" قادرة على كسب التحدي على مستوى القطاع المتمثل في إلغاء "النقاط الساخنة" للشبكة المزدحمة.

 

وستستمر الأقمار الاصطناعية الحالية المتزامنة مع الأرض من "إنمارسات"، التي تشمل كل من "جي إكس" والنطاق الترددي "إل"، في توفير تغطية عالمية، وأداء عالٍ، وأمن، ومرونة. وتضفي شبكات الجيل الخامس الأرضية سعة عالية في "النقاط الساخنة" المزدحمة، مثل الموانئ والمطارات والقنوات البحرية. وستعمل كوكبة صغيرة من الأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض على إضافة طبقة إضافية ذات سعة عالية على مناطق أخرى عالية الكثافة مثل ممرات الطيران جانب المحيطات. ونتيجة لذلك، ستوفر الشبكة أعلى سعة لمستخدمي التنقلية في جميع أنحاء العالم وفي "النقاط الساخنة".

 

وستستفيد الشبكة من تكنولوجيا "الشبكة الديناميكية المتداخلة"، والتي تسمح لمحطات العملاء الأفراد بتوجيه حركة المرور من وإلى محطات العملاء الأخرى. وهذا يعني أن السفينة التي تقع في نطاق محطة أرضية تعمل بشبكات الجيل الخامس يمكن أن تستقبل سعة كبيرة لتلبية احتياجاتها الخاصة بالإضافة إلى السعة التي يتطلبها مسار السفن الأخرى خارج نطاق الأرض. يساهم هذا الأمر بشكل فعال في إنشاء شبكة متنقلة من المحطات تعمل على توسيع نطاق وصول الشبكة وتحسين أدائها ومرونتها.

 

وتابع سوري حديثه قائلاً: "تضمن شبكة ’أوركسترا‘ أن تتخذ ’إنمارسات‘ موقعاً فريداً يمكّنها من تحقيق نمو طويل الأجل ومربح من خلال تقديم خدمات جديدة للعملاء الحاليين واستهداف قطاعات السوق المجاورة والحفاظ على مركز تنافسي قوي". وأضاف: "لدينا سجل حافل في اعتماد التكنولوجيا المناسبة في الوقت المناسب. ونعتزم التركيز أولاً على توفير شبكة ’أوركسترا‘ الأرضية، بالتزامن مع التحضير للكوكبة المستقبلية للأقمار الاصطناعية ذات المدار الأرضي المنخفض في نطاق يتراوح بين 150 و175 قمراً اصطناعياً. يعد هذا النهج عالي الفعالية من حيث التكلفة إذ يستفيد من الشبكات الرائدة للأقمار الاصطناعية المتزامنة مع الأرض والمقدمة من ’إنمارسات‘ كجزء من بنية ’أوركسترا‘ الفريدة متعددة الطبقات".

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النهج الجديد يعني أن "إنمارسات" يمكنها بسهولة زيادة السعة في المناطق عالية الكثافة مثل الموانئ والمطارات، مما يضمن استمرار تلبية احتياجات العملاء بشكل جيد في المستقبل مع زيادة السعة بشكل مباشر لتلبية متطلباتهم. ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الاستثمار الأولي لشبكة "أوركسترا" على مدى خمسة أعوام (بين عامي 2021 و2026) في حدود 100 مليون دولار.

 

انتهى

 

لمحة عن "إنمارسات"

تعد "إنمارسات" الشركة الرائدة عالمياً في مجال الاتصالات العالمية المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية. تمتلك "إنمارسات" وتدير أكثر الحافظات العالمية تنوعاً لشبكات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية، ولديها حافظة أطياف عالمية متعددة الطبقات، تشمل النطاق الترددي "إل"، والنطاق الترددي "كا"، والنطاق الترددي "إس"، مما يتيح اتساعاً وتنوعاً لا مثيل لهما في الحلول التي تقدمها. لا تقتصر شبكة التوزيع العالمية الراسخة طويلاً من "إنمارسات" على الشركاء الرائدين لقنوات التوزيع في العالم فحسب، بل تشمل أيضاً قدراتها القوية للبيع بالتجزئة، مما يتيح ضمان خدمة متكاملة للعملاء.

 

تتمتع الشركة بسجل حافل منقطع النظير في تشغيل أكثر شبكات الاتصالات المتنقلة موثوقية في العالم عبر الأقمار الاصطناعية، ودعم الأعمال والتطبيقات التشغيلية وتطبيقات السلامة ذات المهام الحرجة على مدى أكثر من 40 عاماً. كما أنها تشكّل قوة دافعة رئيسية وراء الابتكار التكنولوجي في الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية، وتحافظ على ريادتها من خلال استثمارات كبيرة وشبكة قوية تضم شركاء في التكنولوجيا والتصنيع.

 

تعمل "إنمارسات" عبر حافظة متنوعة من القطاعات باستخدام الموارد المالية لتمويل إستراتيجية أعمالها، وتستحوذ على مناصب قيادية في أسواق الاتصالات البحرية والحكومية والطيران والشركات، وتعمل باستمرار كشريك موثوق به وسريع الاستجابة وعالي الجودة بالنسبة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

 

لمزيد من المعلومات، يرجى متابعتنا على: "تويتر" | "لينكدإن" | "فيسبوك" | "يوتيوب" | "إنستغرام".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210729005443/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق