اجتماع برئاسة وزير الاتصالات يناقش ترتيبات منح تراخيص شبكات الأجيال الحديثة

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس - وكالات -
ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير التحضيرات والجاهزية الفنية لمنح تراخيص شبكات الأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات.

وفي الاجتماع الذي ضم مسؤولي وموظفي ديوان عام الوزارة أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات ضرورة إنجاز الترتيبات والجاهزية الفنية والقانونية اللازمة لمنح تراخيص الأجيال الحديثة لخدمات الاتصالات نظراً لأهمية الانتقال إلى الجيل الرابع الذي سيعمل بشكل تدريجي على ردم الفجوة الرقمية وتجاوز تداعيات العدوان والحصار على القطاع.

وأكد المضي بخطى متسارعة لتهيئة كل الظروف الملائمة وإنجاز اللوائح الخاصة بمنح تراخيص شبكات الأجيال الحديثة في ضوء مخرجات ورشة العمل المنعقدة قبل عيد الأضحى مع جميع مشغلي الاتصالات والإنترنت والهاتف النقال.

وأشار إلى أهمية العمل بروح الفريق الواحد والحفاظ على الانضباط الوظيفي لإنجاز مختلف الأعمال المتعلقة بمشروع الربط الشبكي وسياسة أمن المعلومات واستكمال الإجراءات التنظيمية لجميع الإدارات العامة بالوزارة.

من جانبه أشار وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل إلى ضرورة إنجاز الأعمال من منطلق المسؤولية في تنفيذ المهام المنوطة بالوزارة.

وأكد استعداد القطاع المالي والإداري لتذليل كل الصعاب وتسهيل المهام أمام مسارات العمل في إطار الإمكانيات المتاحة.

فيما قدمت خلال الاجتماع مداخلات من المسؤولين والمعنيين في الوزارة بشأن الترتيبات لمنح تراخيص الأجيال الحديثة في خدمات الاتصالات للشركات المشغلة، وكذا جاهزية الوزارة لتلبية متطلبات الخدمة وحماية حقوق المشتركين وضمان حصولهم على الخدمات المتطورة بجودة عالية وأسعار مناسبة وفق إستراتيجية الوزارة الخاصة بتطوير قطاع الاتصالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق