الموارد المائية.. إغلاق خمس منشآت مائية في إب مخالفة للاشتراطات الصحية

صعدة برس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صعدة برس - وكالات -
أغلق فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب خمس محطات لمخالفتها لاشتراطات سلامة مياه الشرب وشروط مزاولة المهنة.

وأوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة المهندس ياسر السياغي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الإغلاق يأتي في إطار حملة ميدانية نفذها فرع الهيئة خلال العشرين اليوم الماضية بمركز المحافظة وعدة مديريات جرى خلالها فحص 45 محطة ومنشأة مائية.

وأشار إلى أنه تم أخذ عينات من المحطات وفحصها وتحليلها في معمل فرع الهيئة بالمحافظة واتضح مخالفة 21 منشأة، تم معالجة وتصحيح أوضاع 16 منها بعد التزام أصحابها بالاشتراطات الصحية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق خمس محطات.

وأكد المهندس السياغي، أن الحملة تأتي استمراراً لجهود الرقابة على جودة مياه الشرب ومصادرة الكميات المضبوطة بواسطة فريق المتابعة التابع للهيئة.

كما أكد عدم التهاون مع المخالفين وإحالتهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم وفقا للقوانين النافذة .. مشيراً إلى أنه تم إلزام أصحاب محطات تعبئة المياه بإشهار نتائج الفحص المعتمدة من فرع الهيئة.

ودعا أصحاب محطات تعبئة المياه إلى تصحيح أوضاع منشآتهم والالتزام بالاشتراطات الصحية وإجراء فحوصات دورية لعينات المياه المنتجة .. مهيباً بالمواطنين التعاون مع فرع الهيئة بالإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات في عمل المحطات على رقم 418732.

أخبار ذات صلة

0 تعليق