مكتب مجلس الوزراء ينظم معرض المجتمع 5.0 لعرض التقنيات والإنجازات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طوكيو-الخميس 15 يوليو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن مكتب مجلس الوزراء التابع لحكومة اليابان أنه سينظم معرض المجتمع 5.0 ("سوسايتي 5.0") بالتعاون مع الوكالة اليابانية لعلوم وتكنولوجيا الأرض البحرية اعتباراً من 15 يوليو في شجرة سماء طوكيو ("طوكيو سكاي تري تاون") في طوكيو، باليابان. ويُتوقع أن يكون هذا المعرض الكبير الأول من نوعه في اليابان الذي يركز على المجتمع 5.0. ويمكن مشاهدة هذا المعرض أيضاً عبر الإنترنت حيث سيقدم تفسيرات بلغات متعددة للجماهير في جميع أنحاء العالم.

سيقدم المعرض مفهوم المجتمع 5.0 الذي اقترحته الحكومة اليابانية كمجتمع مستقبلي مرغوب به للغاية. ويتمثل هذا المفهوم في إنشاء مجتمع يتمحور حول الإنسان تتبنى فيه جميع القطاعات والمجالات الأخرى في المجتمع الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والروبوتات والبيانات الضخمة والتقنيات المبتكرة الأخرى بهدف التغلب على التحديات الحرجة. تعمل الخطة الأساسية السادسة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار التي وضعها مكتب مجلس الوزراء الياباني والتي تغطي الأعوام المالية 2021 حتى 2025 على تحديد اتجاه سياسات العلوم والتكنولوجيا والابتكار لتأمين الاستدامة والمرونة ورفاهية مجموعة متنوعة من الأفراد.

سيقدم المعرض إنجازات تحققت بواسطة المشاريع الوطنية التي تركز على تعزيز الابتكار في المجتمع، من ضمنها برنامج تعزيز الابتكار الاستراتيجي عبر الوزارات وبرنامج "إمباكت" لتحفيز البحث والتطوير عالية المخاطر والتأثير. هذا وستُترجم تطلعات اليابان العلمية والتكنولوجية من خلال العديد من عروض التقنيات المتقدمة.

وستعرض بشكل خاص حوالى 50 شركة وجامعة ومؤسسة يابانية رائدة نحو 200 منتج وإنجاز بحثي من المتوقع ألا تساهم في المجتمع 5.0 فحسب، وإنما أيضاً في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. وسوف تغطي المعارض عدة مجالات مثل التنقلية والرعاية الصحية وتوفير الرعاية والتصنيع والزراعة والغذاء والوقاية من الكوارث والطاقة، وتشمل ما يلي:

  • المركبة الفضائية الصغيرة العائدة "هايابوسا 2" المستكشفة للكويكبات
  • نموذج كامل للغاطسة "شينكاي 6500" الخاضعة للتجارب على عمق 6500 متر تحت سطح البحر
  • سيارة "سكاي درايف" الطائرة
  • سيارة "هوندا ليجند" ذاتية القيادة من المستوى 3 مع رسومات خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الدقة
  • نموذج لنظام رادار صغير بالأقمار الصناعية ذي فتحة اصطناعية لعمليات إطلاق عند الطلب ومراقبة فورية
  • إنسان مسيّر آلياً ("سايبورغ") للطرف المساعد الهجين قابل للارتداء يعمل على نقل إشارات من الدماغ إلى العضلات البشرية للمساعدة في الوظائف الجسدية
  • أنظمة الوقاية من الكوارث للتنبؤ بالأمطار الغزيرة والأعاصير وتبادل المعلومات القائمة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
  • تكنولوجيا الزراعة الذكية، من قبيل النظام الآلي لإمدادات وتصريف المياه

وتجدر الإشارة إلى أنّ المشاهدين حول العالم مرحب بهم للاستمتاع بالعديد من العروض، المدعومة بشروحات متاحة بلغات متعددة، والتي يمكن مشاهدتها عبر الإنترنت بواسطة الأجهزة المحمولة والحواسيب. ويسرّ المنظمون تقديم المعرض الافتراضي كفرصة للمجتمع العالمي لإطلاعه على المزيد من المعلومات حول مفهوم المجتمع 5.0 التطلعي في اليابان.

وسيتم جمع المعارض تحت المواضيع التالية:

المرحلة 1 المقدمة

سيقدم موضوع الافتتاح نموذجاً كاملاً للغاطسة "شينكاي 6500" الخاضعة للأبحاث ومشروع الكرة الرقمية ثلاثية الأبعاد "داجيك إيرث" ومشاريع أخرى. وسيتم أيضاً طرح التقنيات القائمة على الأقمار الصناعية التي يتم نشرها على أساس عملي في مختلف القطاعات.

المرحلة 2 حدود العلوم - الفضاء والمحيط

ستشمل العروض الخاصة بالتكنولوجيا اليابانية عالمية المستوى لاستكشاف الفضاء نماذج من محطة الفضاء الدولية، ووحدة التجربة اليابانية "كيبو"، ومحرك صاروخ واسع النطاق، والمركبة الفضائية الصغيرة العائدة "هايابوسا 2".

وستتضمن العروض الخاصة بالتكنولوجيا اليابانية لاستكشاف المحيطات والمحاكاة البيئية مركبات مائية ذاتية القيادة لاستكشاف الفتحات الحرارية المائية والموارد في قاع المحيطات والحلول المتقدمة الكفيلة بإجراء أبحاث حول المحيطات.

المرحلة 3 مجتمع 5.0 المستقبلي

تم تطوير العلوم والتقنيات من خلال برنامج تعزيز الابتكار الاستراتيجي وبرنامج "إمباكت" الياباني والأساليب التي من خلالها ستساعد هذه البرامج في تعزيز الحياة في خمسة مجالات تشمل: 1) مدة الحياة لمائة عام، 2) التنقلية والتفاعل الاجتماعي، 3) البنية التحتية لحياة أكثر مرونة وأماناً، 4) أنماط الحياة الصديقة للإنسان والأرض و5) التصنيع المتقدم. ستشمل المعارض حلولاً آلية مثل الروبوتات والمركبات والطائرات بدون طيار وأنظمة الوقاية من الكوارث التي تشمل الذكاء الاصطناعي لفحص البنية التحتية ومناظير التسديد الجوفي الصناعية الروبوتية والطاقة للجيل التالي والموارد مثل وقود الأمونيا والمعادن في قاع المحيط والمواد المتقدمة مثل حرير العنكبوت الاصطناعي والبوليمرات فائقة الرقة الصلبة ولكن المرنة.

المرحلة 4 المسار المعتمد نحو المجتمع 5.0

سينعكس تطور الحضارة الإنسانية من خلال مقاطع فيديو وصور أخرى تقدم المجتمع 1.0 (الصيد والجمع) والمجتمع 2.0 (الزراعة) والمجتمع 3.0 (الصناعة) والمجتمع 4.0 (المعلومات) بالإضافة إلى المجتمع 5.0 (الذي سيُعرض في "تيمبو جاليريا" في شجرة سماء طوكيو ("طوكيو سكاي تري تاون"، وهي النقطة الأقرب إلى الفضاء في طوكيو).

المرحلة 5 مسرح المجتمع 5.0

سيتم بث أفلام من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ("جاكسا") والوكالة اليابانية لعلوم وتكنولوجيا الأرض البحرية. كما سيقدم الباحثون والخبراء عروضاً حول العلوم والمحيطات والوقاية من الكوارث وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للتكنولوجيا المتقدمة والابتكار.

لتحميل الصور الرسمية، يرجى الضغط هنا.

أبرز نقاط معرض المجتمع 5.0

المنظمون

 

مكتب مجلس الوزراء والوكالة اليابانية لعلوم وتكنولوجيا الأرض البحرية

   

 

الموقع:

 

 مساحات العرض ضمن شجرة سماء طوكيو ("طوكيو سكاي تري تاون")

 

 

- جناح ميدان "سكاي آرينا" في شجرة سماء طوكيو ("طوكيو سكاي تري تاون") (الطابق الرابع)

 

 

 - ساحة سولاماتشي في شجرة سماء طوكيو ("طوكيو سكاي تري تاون") (الطابق الأول)

 

 

- طابق مجموعة "طوكيو سكاي تري" (الطابق الأول)

 

 

- "تيمبو جاليريا" في "طوكيو سكاي تري"

 

 

  - حرم شجرة سماء طوكيو ("طوكيو سكاي تري تاون") التابع لمعهد شيبا للتكنولوجيا

 

 

 

التواريخ:

 

من 15 يوليو إلى 5 سبتمبر 2021

 

 

- المعارض المادية للشركات (من 15 يوليو إلى 19 يوليو)

 

 

- المعارض المادية للمنظمات الأخرى (من 15 يوليو إلى 28 يوليو)

 

 

- معرض فرعي مع ملصقات وفيديوهات (من 15 يوليو إلى 5 سبتمبر)

 

 

 - معرض افتراضي مع شروحات بلغات متعددة (تشمل الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والعربية واليابانية) (من 17 يوليو إلى 5 سبتمبر)

   

 

الدخول:

 

 مجاني (الدخول إلى المعرض الفرعي عبر إبراز تذكرة تباع في "تيمبو جاليريا" في "طوكيو سكاي تري")

   

 

العارضون والشركاء:

 

يرجى الاطلاع على القائمة الموجودة على الموقع الرسمي.

 

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: /https://www.businesswire.com/news/home/20210713006253/en

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق