تاكيدا تعتزم الاستحواذ على شركة أدابتيت بايوثيرابوتيكس لتطوير...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوساكا، اليابان؛ ولندن -الثلاثاء 11 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت  اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) ("تاكيدا") أنها اختارت ممارسة حقها بالاستحواذ على شركة " أدابتيت بايوثيرابوتيكس" ("أدابتيت")، وهي شركة بريطانية تركّز على تطوير علاجات قائمة على الأجسام المضادة لتعديل الخلايا التائية المتغيرة "دلتا 1" و"جاما دلتا". وبموجب هذا الاستحواذ، ستحصل "تاكيدا" على منصة إشراك خلايا "جاما دلتا" التائية القائمة على الأجسام المضادة، والتي تشمل البرامج المرشحة للمرحلة ما قبل السريرية وبرامج الاكتشاف. وصُمّمت منصة إشراك خلايا جاما دلتا التائية من "أدابتيت" خصيصاً لتعديل الاستجابات المناعية بوساطة خلايا جاما دلتا التائية في مواقع الورم مع تجنب إتلاف الخلايا السليمة.

وتأتي عملية الاستحواذ هذه في أعقاب اختيار "تاكيدا" مؤخراً ممارسة حقها في الاستحواذ على شركة "جاما دلتا ثيرابوتيكس" ("جاما دلتا") بهدف إلى تسريع تطوير علاجات مبتكرة قائمة على خلايا جاما دلتا التائية. ويسهم الدمج بين منصة شركة "جاما دلتا" القائمة على العلاج بخلايا "جاما دلتا" التائية ومنصة شركة "أدابتيت" القائمة على الأجسام المضادة لتفاعلات خلايا جاما دلتا التائية مع مؤسسة البحث والتطوير الراسخة بشركة "تاكيدا" في جعل تعزيز ريادة الأخيرة في مجال نشر الإمكانات الكاملة لخلايا "جاما دلتا" التائية في مكافحة السرطان. وتتوافق عملية الاستحواذ المخطط لها مع جهود "تاكيدا" المستمرة لإجراء الأبحاث وتطوير مضمنات خلايا من شأنها أن تُطبّق على الأورام الصلبة، مدعومة بمنصة "كوبرا" الجديدة القائمة على تفاعل الخلايا التائية، والتي تم الاستحواذ عليها من شركة "مافيريك ثيرابوتيكس" في سياق تعاونٍ آخر ناجح لتوسيع الأعمال.

وفي هذا السياق، قال كريستوفر أرينت، الحائز على شهادة دكتوراه، رئيس وحدة علاج الأورام بالخلايا لدى "تاكيدا": " يُعدّ إبرام اتفاقيات شراكة مع مبتكرين في المراحل المبكرة للوصول إلى منصات متطورة في مجال مكافحة السرطان في صميم استراتيجية البحث والتطوير بشركتنا. وتتيح منصة شركة ’أدابتيت‘ القائمة على تفاعل خلايا جاما دلتا التائية والفهم العميق الذي يتمتّع به الفريق في مجال بيولوجيا خلايا جاما دلتا التائية الفرصة لتطوير فئة جديدة من العلاجات التي تستفيد من آليات الخلايا الفطرية المناعية القوية. وسيعزز الاستحواذ المخطط له جهودنا في البحث والتطوير في مجال طب الأورام المناعي في إطار سعينا المستمر لإيجاد أدوية تُحدث تحولاً جذرياً في حياة مرضى السرطان".

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "أدابتيت" قد تأسّست في عام 2019 كشركة منبثقة عن "جاما دلتا" بفضل استثمار كلّ من شركة "أبينجوورث" المحدودة و"تاكيدا"، إذ حصلت "تاكيدا" على حق حصري لشراء "أدابتيت" مقابل دفعة مقدمة يتم التفاوض عليها مُسبقاً. ويُتوقّع أن يكتمل الاستحواذ على "أدابتيت" و"جاما دلتا" في الربع الأول من السنة المالية 2022 لـ"تاكيدا"، في انتظار الانتهاء من المراجعة بموجب قوانين مكافحة الاحتكار المعمول بها، بما في ذلك تحسينات قانون "هارت-سكوت-رودينو" ("إتش إس آر") لمكافحة الاحتكار لعام 1976 في الولايات المتحدة.

من جانبها، قالت الدكتورة ناتالي ماونت، الرئيس التنفيذي لشركة "أدابتيت": تُعدّ عملية استحواذ ’تاكيدا‘ على شركتنا تتويجاً للعمل المُضني الذي أنجزه فريق ’أدابتيت‘ الموهوب للغاية على مدى العامين الماضيين. وأثبتنا سريعاً، في نماذج المرحلة ما قبل السريرية، الإمكانات العلاجية للأجسام المضادة الجديدة التي تستهدف الخلايا التائية المتغيرة ’دلتا 1‘، وتقرّبنا هذه الخطوة المشوقة من تحقيق الإمكانات الكاملة للعلاجات المستهدفة للخلايا التائية المتغيرة ’دلتا 1‘ لتحسين النتائج العلاجية لمرضى السرطان".

علاوة على ذلك، أشار تيم هاينس، الرئيس والشريك الإداري في شركة "أبينجوورث"، في معرض تعليقه: "بعد أن اضطلعنا بدور رئيسي في تأسيس شركة ’أدابتيت‘، يُسعدنا أن نرى التطورات المذهلة التي حققناها حتى الآن في حافظة الأجسام المضادة العلاجية القائمة على خلايا جاما دلتا التائية بقيادة ناتالي ماونت. ونتطلع إلى تطوير ’تاكيدا‘ للأجسام المضادة العلاجية الواعدة الخاصة بـ’أدابتيت‘ في التجارب السريرية".

وعلى صعيد علم الأورام، تركز مجموعة "تاكيدا" على الاستراتيجيات الجديدة التي تستفيد من قوة الجهاز المناعي، وبالأخص جهاز المناعة الفطري. وتُشكّل الاستجابات المناعية الفطرية أول آلية دفاع للجسم ضد الأمراض وتشتمل على تنسيق ترسانة كبيرة من الآليات وأنواع الخلايا، من ضمنها خلايا جاما دلتا التائية والخلايا الفاتكة الطبيعية (إن كي)، والتي قد تساعد في التغلب على قدرة السرطان على التهرب من تعرّف الجهاز المناعي عليه. واكتشفت شركة "أدابتيت" مجموعة فريدة من الأجسام المضادة تُعدّل نشاط خلايا جاما دلتا التائية في البيئة الدقيقة التي يتواجد فيها الورم بشكل انتقائي؛ إذ ترسل الأجسام المضادة إشارة مستهدفة بدقة إلى جهاز المناعة، ما يوفر فرصة لتحقيق فعالية وأمان أعلى مقارنة بأساليب علم الأورام المناعي التقليدية فيما يتعلق بالأورام الصلبة.

التزام "تاكيدا" بعلم الأورام

تتمثل مهمتنا الأساسية بمجال البحث والتطوير في تقديم أدوية جديدة للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان حول العالم من خلال التزامنا بالعلوم، والابتكارات الثورية، وشغفنا بتحسين حياة المرضى. كما نهدف للحفاظ على ابتكارنا وميزتنا التنافسية لتوفير العلاجات التي يحتاجها المرضى، سواء أكان ذلك من خلال علاجاتنا في مجال أمراض الدم أو مجموعتنا القوية من المنتجات أو عقاقير الأورام الصلبة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.takedaoncology.com.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجية الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الوراثية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء سلسلة من اللقاحات القوية والمتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في حوالي 80 بلداً ومنطقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  https://www.takeda.com.

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يعني "البيان الصحفي" هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة ("تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو إي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات مباشرة وغير مباشرة هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، ولجأت "تاكيدا" في بعض الأحيان إلى استعمال اسم "تاكيدا" بغرض التسهيل للإشارة إلى "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديها. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يفيد تحديد الشركة أو الشركات بعينها.

بيانات تطلعية من "تاكيدا"

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند هذه البيانات التطلعية إلى افتراضات حول الكثير من العوامل الهامة، بما في ذلك العوامل التالية، التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية مادياً عن تلك التي تمّ التعبير عنها أو الإشارة إليها ضمنياً من خلال هذه البيانات التطلّعية: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك الظروف الاقتصاديّة العامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ بما في ذلك الإصلاحات العالمية في مجال الرعاية الصحّية؛ والتحديات المرتبطة بتطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم اليقين من النجاح السريري؛ وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت؛ وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة أو القائمة؛ والصعوبات أو التأخير في التصنيع؛ والتقلبات في معدلات الفائدة وأسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وتأثير الأزمات الصحية، مثل جائحة كرورونا فيروس الجديد على كلّ من شركة "تاكيدا" وعملائها ومورّديها؛ بما في ذلك الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ توقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها؛ والقدرة على تصفية الأصول التي تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في تقرير "تاكيدا" السنوي المُقدّم والمودع وفق النموذج "20-إف" وغيرها من تقارير "تاكيدا" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية،  والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/ أو الموقع الإلكتروني للهيئة: www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

لمحة عن شركة "أدابتيت بايوثيرابوتيكس"

تعد "أدابتيت بايوثيرابوتيكس" شركة للعلاجات المناعية تعمل على تطوير حافظة مبتكرة من الأجسام المضادة العلاجية التي تهدف إلى تعديل نشاط خلايا جاما دلتا التائية القاتلة الخاصة بالمريض بشكل موضعي. يوفر نهجنا الموجّه إمكانية التعامل بسلامة وفعالية مع التحديات التي غالباً ما تواجهها العلاجات المناعية الحالية للسرطان.

وانبثقت شركة "أدابتيت بايوثيرابوتيكس" عن شركة "جاما دلتا ثيرابوتيكس" في أواخر عام 2019. وحصلت الشركة على استثمارات من "أبينجوورث" المحدودة ومن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة بدعم من كلية الملك في لندن (كلية "كينغز" لندن) ومعهد فرانسيس كريك وشركة "كانسر ريسيرتش تكنولوجي".

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20220110005102/en

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق