غيلياد وأمازون ويب سيرفيسز تتعاونان في تطوير وتسليم أدوية جديدة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سياتل - -الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

 تستخدم "غيلياد"، باعتبار "أمازون ويب سيرفيسز" مزوّد السحابة المفضّل لديها، التعلم الآلي والتحليلات من "أمازون ويب سيرفيسز" لتوفير المعلومات حول تصميم التجارب السريرية بشكل أفضل وتعزيز اتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات، مع إعطاء الأولوية لخصوصية المريض وأمنه

تقوم "غيلياد" أيضاً بتحويل تدفقات العمل الخاصة بتخطيط موارد المؤسسة على "أمازون ويب سيرفيسز" لتطبيق منتج "إس/4 إتش إيه إن إيه" من "إس إيه بيه" عبر أعمالها العالمية

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أمازون ويب سيرفيسز" ("إيه دبليو إس")، وهي شركة تابعة لـ "أمازون دوت كوم" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:AMZN) أن شركة "غيلياد سيانسز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: GILD)، وهي شركة متخصصة في مجال الأدوية الحيوية تعمل على تطوير الأدوية المبتكرة للوقاية من الأمراض التي تهدد حياة المرضى وعلاجها، اختارت "إيه دبليو إس" كمزود السحابة المفضل لديها. ومن خلال الابتكار على "إيه دبليو إس"، وبمساعدة خبراء "إيه دبليو إس" وشركاء في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة، تزود "غيلياد" علماء البيانات لديها بأحدث التطورات في مجال التعلم الآلي والتحليلات. وتغذي هذه الإمكانات عملية صنع القرار المستندة إلى البيانات عبر المؤسسة بدءاً من اكتشاف العلامات الحيوية مروراً بالتصنيع وتوظيف التجارب السريرية وتقديم رؤىً يمكن أن تساعد "غيلياد" على تحسين مجموعة منتجات الأدوية الخاصة بها. وتعتمد الشركة أيضاً على "إيه دبليو إس"، لاستضافة كلّ تدفقات العمل لمشروع تحول تخطيط موارد المؤسسة "إي آر بيه" لتطبيق "إس/4 إتش إيه إن إيه" من "إس إيه بيه".

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20211129005047/en/

 

وقال مارك بيرسون، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات لدى "غيلياد" في هذا السياق: "باختيار ’إيه دبليو إس‘ كمزوّد السحابة المفضل لدينا، يمكن لباحثينا استخدام مجموعة خدمات ’إيه دبليو إس‘ لتطوير الرؤى والمرونة والأمن اللازمة لتسليم الأدوية الجديدة بسرعة، وعلاج الأفراد وفقاً لاحتياجاتهم الفريدة وليس علاج المرض فحسب". وتابع: "إن أداء ’إيه دبليو إس‘ وبنيتها التحتية وحجمها هي الأسس التي ستمكننا من تطبيق تحول تخطيط موارد المؤسسة ’إي آر بيه‘ لدينا فنصبح أكثر كفاءة ومرونة وأمناً وشركة تعتمد على البيانات في السحابة".

 

هذا وتعيد "غيلياد" تصور البنية التحتية لحوسبة المعلومات الحيوية في السحابة الرائدة في العالم. وسيدعم استخدام قدرات أداء "إيه دبليو إس" في مجالات الحوسبة والتعلم الآلي وقواعد البيانات تحليل وتكامل مجموعات البيانات الجينومية وبيانات التصوير ومجموعات البيانات التجريبية المتنوعة وتكاملها لدعم التطورات في كيفية تشخيص "غيلياد" للأمراض وعلاجها. فعلى سبيل المثال، من خلال التحليل الآمن للبيانات الجينية للمرضى مجهولي الهوية على نطاق واسع على "إيه دبليو إس" للكشف عن الأنماط، يمكن لـ "غيلياد" الكشف عن رؤى حول كيفية استجابة الأشخاص المصابين بالسرطان للخيارات العلاجية الحالية، ما قد يؤدي إلى تسريع اكتشاف علاجات جديدة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم "غيلياد" في مؤسسة تكنولوجيا المعلومات التابعة لها "إيه دبليو إس" لاستضافة كلّ تدفقات العمل لمشروع تحول تخطيط موارد المؤسسة "إي آر بيه" لتطبيق منتج "إس/4 إتش إيه إن إيه" من "إس إيه بيه". وتدعم هذه الأنظمة العمليات الحيوية للأعمال في مجالات مثل سلسلة التوريد والتمويل والعمليات والمبيعات التجارية عبر جميع المجالات العلاجية ووحدات الأعمال. ويوفر تشغيل هذه العمليات على "إيه دبليو إس" الأساس لتطبيق "غيلياد" لـمنتج "إس/4 إتش إيه إن إيه" من "إس إيه بيه". كما أنه يساعد الشركة في تقصير دورات تحديث الأجهزة، وزيادة سرعة الاختبار والنشر، واكتساب الرؤية لتحسين تخطيط الأعمال.

 

إنها إذاً المرة الأولى التي تطبّق فيها شركة "غيلياد" أنظمة تخطيط موارد المؤسسات "إي آر بيه" على نطاق الإنتاج في السحابة، وتوفر"إيه دبليو إس" لفريق تحول تكنولوجيا المعلومات بالشركة بنية تحتية قابلة للتطوير وآمنة وعالية الأداء. ومن خلال العمل إلى جانب "إيه دبليو إس"، ستقوم "غيلياد" بدمج بيئات "إس إيه بيه" الخاصة بها مع مجموعة واسعة من تقنيات "إيه دبليو إس" المتقدمة في مجالات مثل التحليلات والتعلم الآلي، والكشف عن قيمة الأعمال ودفع الابتكار. وفي خطوة لاحقة، ستستخدم الشركة باعتبار "إيه دبليو إس" كأساس لبيئة "إس إيه بيه" الجديدة على السحابة، مجموعة متنوعة من نماذج سحابة "أمازون" للحوسبة المرنة ("أمازون إي سي 2") من بينها نموذجي "إكس وان" و"إكس وان إي" المصممين لقواعد البيانات عالية الأداء، وقواعد البيانات في الذاكرة، وتطبيقات المؤسسات الأخرى كثيفة استخدام الذاكرة، لتشغيل تدفقات عمل تخطيط موارد المؤسسات "إيه آر بي" بشكل أكثر كفاءة.

 

بالإضافة إلى ذلك، نقلت "غيلياد" أكثر من 50 في المائة من مركز بياناتها إلى "إيه دبليو إس" على مدار الاثني عشر شهراً الماضية من خلال برنامج ترحيل سحابي سريع مع خدمات "إيه دبليو إس" الاحترافية. وتخطط الشركة أيضاً لترحيل مئات التطبيقات إلى "إيه دبليو إس" تشمل التطبيقات الهامة التي تدعم إرشادات ولوائح الممارسات الجيدة في الصناعة ("جي إكس بيه") في مجالات مثل تصنيع الأدوية وتخزينها وتوزيعها. نتيجة لذلك، تعمل "غيلياد" على تسريع خططها لتطوير عمليات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها باستخدام "إيه دبليو إس"، مع تجنب التكاليف الأولية لتحديث الأجهزة والتكاليف المستمرة لجعل قسم تكنولوجيا المعلومات "قيد التشغيل دائماً" في أماكن العمل ليتمّ استخدامه في أوقات الذروة. وكعنصر إضافي في الترحيل، تقوم الشركة ببناء مشهد آلي للتعافي من الكوارث في "إيه دبليو إس". ويسمح القيام بما تقدّم لقسم تكنولوجيا المعلومات في شركة "غيلياد" بتحسين عمليات التعافي من الكوارث في السحابة وتوسيعها لتعزيز المرونة.

 

وبمساعدة خدمات "إيه دبليو إس" الاحترافية وخبراء "إيه دبليو إس" في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة، تبحث فرق البحث والتطوير في "غيلياد" عن طرق للابتكار في السحابة. إنهم يتخذون نهجاً رشيقاً لتطوير المنتجات، يستخدم الخدمات المصغرة لتحسين وأتمتة العمليات التشغيلية في جميع مرافق الشركة، وإنشاء هياكل بيانات جديدة للكشف عن رؤى جديدة بسهولة أكبر. ومن خلال التعاون، تهدف "غيلياد" إلى تحويل المجالات ذات الأولوية مثل تصميم البرامج والدراسات السريرية، وتجربة المريض، والمراقبة التكيفية الإحصائية المركزية، ما يساعد "غيلياد" على تحديد المشكلات المحتملة المتعلقة بإدارة التجارب السريرية ومعالجتها بسرعة.

 

وكانت "غيلياد" من أول مستخدمي خدمات "أمازون ويب سيرفيسز" في مجال الصحة، وهي مجموعة من الخدمات التي تقدّمها "إيه دبليو إس" وحلول شبكة شركاء "إيه دبليو إس" لآلاف العملاء في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة حول العالم. وتمنح هذه الخدمات إمكانات مثبّتة يمكن الوصول إليها بسهولة وسلاسة وتساعد بدورها المنظمات بزيادة وتيرة الإبداع وبالتالي تزيل القيود عن قدرات البيانات الصحية وتطوّر أساليب متخصصة ومشخصنة للتطوّر العلاجي والرعاية الصحية عبر 16 مجالًا للحلول الحاسمة في مجال الرعاية الصحية وعلم الجينوم والأدوية الحيوية.

ومن جهته، قال مات غارمان، نائب الرئيس الأول لشؤون المبيعات والتسويق في شركة "أمازون ويب سيرفيسز": "تستخدم ’غيلياد‘ الأداء المثبّت لإحدى أهم السحابات العالمية لابتكار علاجات جديدة وتقييمها وتقديم العلاجات الفعّالة لأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية والسرطان بالإضافة إلى معايير متطوّرة للطب الدقيق. وتحظى ’غيلياد‘ بفرصة تطوير نهجها في مجال الاختبارات السريرية وتطوير الأدوية والتصنيع والتوزيع، وذلك من خلال تبسيط عمليات تكنولوجيا المعلومات مع ’إي دبليو إس‘ والاستفادة من تقديمات خدمات ’أمازون ويب سيرفيسز‘ في مجال الصحة". ويضيف قائلًا: "تمنح ’إيه دبليو إس‘ الأمن والخصوصية التي تطلبها شركات الرعاية الصحية وعلوم الحياة، بالإضافة إلى الخبرات والخدمات الشاملة والعميقة التي يمكن الاعتماد عليها لخلق حلول رعاية صحية تحويلية تعزز الصحة والعافية".

 

لمحة عن "أمازون ويب سرفيسز"

لطالما كانت "أمازون ويب سرفيسز"، وعلى مر 15 عاماً، المنصة السحابيّة الأكثر شموليّة واستخداماً على نطاق واسع في العالم. تعمل "إيه دبليو إس" باستمرار على توسيع خدماتها لدعم أعباء العمل السحابيّة على اختلافها، ولديها الآن أكثر من 200 خدمة مميزة ومتكاملة في مجال الحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والربط الشبكي، والتحليلات، والتعلّم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، وخدمات الجوال، والأمن، والواقع الهجين والافتراضي والمعزز، والإعلام، وتطوير التطبيقات ونشرها وإدارتها من 81 منطقة توافر ضمن 25 منطقة جغرافيّة في جميع أنحاء العالم، مع مخططات معلن عنها لـ 27 مناطق توافر إضافيّة وتسع مناطق "إيه دبليو إس" إضافيّة في أستراليا وكندا والهند وإندونيسيا وإسرائيل ونيو زيلندا وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة. ويثق ملايين العملاء – بما في ذلك الشركات الناشئة الأسرع نمواً، والشركات الكبرى، والوكالات الحكوميّة الرائدة – في "إيه دبليو إس" لتعزيز بنيتها التحتيّة، وجعلها أكثر مرونة ورشاقة، وأقل تكلفة. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "إيه دبليو إس"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: aws.amazon.com .

 

 

لمحة عن "أمازون"

تتمثل مبادئ "أمازون" في أربع نقاط هي: التركيز على العملاء بدلاً من المنافسين، والشغف بالابتكار، والالتزام بالامتياز التشغيلي، والتفكير على المدى الطويل. وتطمح "أمازون" بأن تصبح الشركة الأكثر تركيزاً على العملاء حول العالم والشركة الأفضل حول العالم والمكان الأكثر أماناً للعمل حول العالم؛ وتشمل بعض المنتجات والخدمات الرائدة التي تقدمها شركة "أمازون": تعليقات العملاء، وتمكين التسوّق بنقرة واحدة، والتوصيات المخصصة، وبرنامج "برايم"، وبرنامج "فولفيلمنت باي أمازون"، وخدمات أمازون عبر الويب "إيه دبليو إس"، و"كيندل دايركت ببليشينج"، و"كيندل"، و"كارير تشويس"، وحواسيب "فاير" اللوحيّة، وأجهزة تلفزيون "فاير"، و"أمازون إيكو"، و"أليكسا" و"جاست ووك أوت تكنولوجي"، واستوديوهات "أمازون ستدويوز"، وتعهّد المناخ. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:amazon.com/about  ومتابعتنا عبر "تويتر" على الحساب: @AmazonNews .

 لمحة عن شركة "غيلياد ساينسز"

تعتبر "غيلياد سيانسز" شركة متخصصة في مجال الأدوية الحيوية حققت نجاحات باهرة في مجال الطب لأكثر من ثلاثة عقود، وتسعى لخلق عالمٍ أكثر صحة لجميع الناس. تلتزم الشركة بتطوير إبداعات خلّاقة في عالم الطب للحد من الأمراض المهددة للحياة وإيجاد حلول وعلاجات لها بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشري والتهاب الكبد الفيروسي والسرطان.

منذ أكثر من ثلاثين عاماً، كانت "غيلياد" رائدةً في مجال تطوير علاجات فيروس نقص المناعة البشرية والحد منه وإجراء الأبحاث المرتبطة به؛ فقد طوّر باحثو الشركة 11 علاجاً لهذا الفيروس كان أولها نظام القرص الواحد بالإضافة إلى الأقراص المضادة للفيروسات الرجعية التي تؤخذ مرة يومياً للوقاية السابقة للتعرّض لتخفيف خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية. وقد ساهمت هذه التطورات في جعل فيروس نقص المناعة البشرية حالة مزمنة لكن يمكن تجنّبها لملايين الأشخاص. فالشركة ملتزمة بالأبحاث المستمرة في هذا المجال لتقديم الحلول مع تزايد الحاجة إليها بين المصابين بالفيروس عالمياً. فمن خلال الشراكات والتعاونات التي تبرمها الشركة، تكمن أهدافها بتحسين التعليم وتوسيع نطاق الوصول إلى العلاجات وتحديد الحواجز التي تحول دون تلقيها بهدف وضع حد نهائي لفيروس نقص المناعة البشرية للجميع أينما كان.

تعمل "غيلياد" في أكثر من 35 دولة حول العالم وتتخذ من فوستر سيتي، كاليفورنيا مقراً رئيساً لها.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الأصلي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211129005047/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق