"إنفيفا" و"دجاي باور" تضافران الجهود لنزع الكربون من...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بيثيسدا، ماريلاند وطوكيو -الخميس 18 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) -  وقّع  كل من انفيفا بارتنرز (المدرجة على بورصة نيو يورك تحت الرمز NYSE:EVA ) وهي شركة عالمية للطاقة المتجددة متخصصة في الطاقة الحيوية الخشبية المستدامة، وشركة إلكتريك باور دفلوبمانت المحدودة ومقرها طوكيو والمدرجة على بورصة طوكيو تحت الرمز TYO:9513 ، مذكرة تفاهم لتزويد طويل الأجل وواسع النطاق للكتلة الحيوية الخشبية المستدامة من منشآت تصنيع انفيفا في جنوب شرق الولايات المتحدة إلى محطات الطاقة التي تعمل على الفحم التابعة لشركة دجاي باور في اليابان. والهدف من الاتفاقية تطوير خطة قابلة للتنفيذ وللاستثمار تقوم انفيفا بموجبها بإنشاء بنية تحتية جديدة لإنتاج وتسليم ما يصل إلى 5 ملايين طن متري من الكريات الخشبية المستدامة لاستبدال الفحم بشكل دائم في محطات الطاقة الحالية في شركة دجاي باور ، ما يحد بشكل كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المعامل. وتوفر مذكرة التفاهم هذه إطارًا لتعزيز دور الكتلة الحيوية كمصدر للطاقة المتجددة والمستدامة ومساعدة دجاي باور على تحقيق هدف "المهمة الزرقاء" لتحييد أثر الكربون بحلول العام 2050.

وبالتعليق على هذا التعاون قال طوماس ميث، الشريك المؤسس ونائب الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق لدى إنفيفا: " تغير المناخ تحدٍ عالمي يتطلب حلاً عالميًا. تتمتع إنفيفا بسجل حافل في تقديم منتج مستدام يمكن الاعتماد عليه وقابل للتطوير، ينزع الكربون بشكل كبير من الطاقة في المولدات والصناعات في جميع أنحاء العالم. ويسرنا أن تساعد شراكتنا مع دجاي باور هذه المنشأة الرائدة في اليابان على تحقيق أهدافها المناخية من خلال محطة حمل أساسية موثوقة تكمّل الطاقة المعتمدة على الرياح والطاقة الشمسية."

في شهر أبريل، قامت اليابان، وهي ثالث أكبر اقتصاد في العالم، بمضاعفة هدفها لعام 2030 في خفض انبعاثات الكربون بنسبة 40٪، بعد ان كانت 26٪ في العام 2013 ، لتنضم إلى البلدان الأخرى التي تحولت من الفحم وأنواع الوقود الأحفوري الأخرى لتسريع مكافحة تغير المناخ. ولمواكبة سياسة الحكومة في ما يتعلق بنزع الكربون، أعلنت  دجاي باور، التي تبلغ طاقتها الإجمالية 8.4 جيجاوات من الطاقة التي تعمل بالفحم، عن خطط مختلفة، بما في ذلك التخلص التدريجي من محطات الطاقة الحرارية القديمة والإطلاق المشترك للكتلة الحيوية أو الأمونيا.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم الطرفان معاً بتقويم الوسائل الأكثر استدامة وفعالية من حيث التكلفة لدراسة مشروع تحويل الفحم إلى الكتلة الحيوية، مثل أمن الإمداد، ومرافق الاستقبال في الموانئ، ولوجستيات التسليم والتخزين، وإجراءات السلامة، واقتصاديات المشروع. هذا الاستثمار سيعود بالفائدة على محطات الطاقة الحالية التي تعمل على الفحم لدى دجاي باور بحيث سيعطيها طريقة استخدام جديدة من خلال التحويل، مما قد يؤدي إلى إنشاء محطات كتلة حيوية واحتراق مشترك.

يُعد تحويل محطات الطاقة الحالية التي تعمل بالفحم إلى محطات تستخدم الكتلة الحيوية بشكل مستدام أحد أسرع الطرق وأكثرها فعالية من حيث التكلفة لتقليل دورة حياة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في المصنع بأكثر من 80 في المائة مع الاحتفاظ بالوظائف في مختلف أنحاء سلسلة التوريد. هذا وتساعد مشاريع التحول من الفحم إلى الكتلة الحيوية في تمكين محطات الفحم السابقة من مواصلة العمل بتكلفة اقل من خلال الإمداد الحالي والتوليد والبنية التحتية للشبكة. فعلى عكس الطاقة المعتمدة على الرياح والطاقة الشمسية، لا تعتمد الكتلة الحيوية على توسع الشبكة.

من جهته، قال شينسوكي سوزوكي، المدير التنفيذي ومدير دائرة الطاقة الحرارية وخلق القيمة لدى دجاي باور: "نحن على ثقة من أن شراكتنا مع إنفيفا التي تتمتع بسجل حافل في توريد الكتلة الحيوية بشكل مستدام وموثوق، ستدعم بشدة جهود دجاي باور في تحقيق حياد الكربون. ذلك اننا من خلال الجمع بين تقنية دجاي باور العالية الفعالية لاستخدام الوقود الصلب وقدرة التوريد العالمية لشركة إنفيفا، نلبي التوقعات الاجتماعية لتحقيق حيادية الكربون وتأمين إمداد ثابت للطاقة. "

ان الكتلة الحيوية التي ستوفرها إنفيفا بموجب الاتفاقية سيتم اعتمادها وفقاً لمعايير الاستدامة الحالية للاتحاد الأوروبي  والتي تحسن وتحافظ على صحة الغابات ونموها وقدرتها على المدى الطويل. يضمن معيار الاستدامة الخاص بالاتحاد الأوروبي أن يكون مصدر الكتلة الحيوية الغابات المدارة بشكل مستدام والمتجددة، ما يضمن استقرار أو نمو مخزون الكربون، وقانونية حصاد الغابات، ويمنع الاستعانة بمصادر من محميات طبيعية، مع مراعاة جودة التربة والتنوع البيولوجي.

وكانت إنفيفا قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن التزامها بهدف صافي الانبعاثات الصفري الذي سيقلل أو يلغي كافة انبعاثاتها المباشرة بحلول العام 2030. ووافقت إنفيفا على اعتماد آليات مبتكرة ومحسّنة منخفضة الانبعاثات من خلال الاستثمار في مشاريع تؤدي إلى خفض حقيقي وإضافي ومثبت لصافي الكربون كجزء من هذه الخطة الطموحة لخفض انبعاثات الكربون من الوقود الأحفوري وتحسين كفاءة الطاقة.

لمعرفة المزيد عن خطط وأهداف انفيفا لتحقيق هدف صافي الإنبعاثات الصفري لعام 2030 إضغط هنا. لمعرفة المزيد عن مبادرة "المهمة الزرقاء" للعام 2050 اخاصة بشركة دجاي باور، إضغط هنا.

لمحة عن شركة إنفيفا

تجمع شركة إنفيفا المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: أحد الموارد الطبيعية المتمثلة بألياف الخشب وتعالجها على شكل حبيبات خشبية قابلة للنقل. تبيع إنفيفا معظم كمية الكريات الخشبية التي تصنعها من خلال عقود طويلة الأجل من نوع خذ أو ادفع مع عملاء جديرين بالثقة في المملكة المتحدة، والاتحاد الأوروبي، واليابان. تمتلك إنفيفا وتدير 10 مصانع بطاقة إنتاجية مجتمعة تبلغ حوالي 6.2 مليون طن متري سنويًا في فرجينيا ونورث كارولينا وساوث كارولينا وجورجيا وفلوريدا وميسيسيبي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم إنفيفا بتصدير الكريات الخشبية عبر مرافقها البحرية في ميناء تشيسابيك، فيرجينيا، وميناء ويلمنجتون، نورث كارولينا، وميناء باسكاجولا، ميسيسيبي، ومن محطات بحرية تابعة لجهات خارجية في سافانا، جورجيا، موبايل، ألاباما، وبنما سيتي، فلوريدا.

لمعرفة المزيد حول إنفيفا، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني envivabiomass.com. تابع إنفيفيا على وسائل التواصل الاجتماعي @Enviva.

لمحة عن شركة إلكتريك باور دفلمبمانت المحدودة (دجاي باور)

شركة إلكتريك باور دفلمبمانت المحدودة (دجاي باور) هي شركة توليد طاقة مقرها اليابان. تتمتع بقدرة توليد طاقة تبلغ 18,250 ميجاوات في 97 موقعًا في اليابان. تمثل حصتها من الطاقة الكهرومائية حوالي 47٪، ومن الطاقة الحرارية حوالي 50٪، على التوالي. تقوم شركة دجاي باور بتطوير مرافق طاقة متجددة مثل طاقة الرياح أو الطاقة الحرارية الأرضية، وقد وضعت خطة لزيادة السعة إلى 1500 ميجاوات بحلول العام 2025. على الصعيد الولي، تمتلك دجاي باور قدرة توليد طاقة تبلغ 1,500 ميجاوات في 33 موقعًا، مثل تايلاند والولايات المتحدة، والصين.

في 26 فبراير 2021، أعلنت دجاي باور عن رؤيتها للعام 2050 "المهمة الزرقاء"، وعن أهدافها لخفض 40٪ من انبعاثات الكربون بحلول العام 2030 مقارنة بمتوسط الانبعاثات الفعلية الحالي الممتد على ثلاث سنوات 2017-2019، وللوصول إلى صافي انبعاثات صفري (حياد الكربون) بحلول العام 2050. تشمل خارطة الطريق الانتقال من الفحم إلى الهيدروجين الخالي من الكربون، وتطوير الطاقة المتجددة والطاقة النووية كمصدر خالٍ من الكربون، وتوسيع شبكة الكهرباء باعتبارها البنية التحتية الأساسية لليابان.

بيان تحذيري بخصوص البيانات التطلعية 

تحتوي المعلومات المذكورة هنا وأي بيانات متعلقة بها على بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في القسم "27 أ" من قوانين الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934 وتعديلاته. باستثناء الحقائق الحالية أو التاريخية المدرجة هنا، تعدّ كافة البيانات المتعلقة بالأداء المالي المستقبلي لشركة إنفيفا وإستراتيجيتها وعملياتها المستقبلية وموقعها المالي وإيراداتها والخسائر والتكاليف المتوقعة والتوقعات والخطط وأهداف الإدارة بيانات تطلعية. لدى استخدامها هنا او في اي بيانات شفوية تتعلق بهذا الموضع، تهدف كلمات مثل "قد"، "سوف"، "يمكن"، "نعتقد"، "نعتزم"، "نقدّر"، "نتوقع" وأشكال مختلفة من هذه المصطلحات أو صيغ النفي منها والتعابير المماثلة إلى تحديد هذه البيانات التطلعية، على الرغم من عدم احتواء كل البيانات التطلعية على كلمات التعريف هذه. تستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات والافتراضات الحالية للإدارة حول الأحداث المستقبلية وتستند إلى المعلومات المتاحة حاليًا في ما يتعلق بنتيجة وتوقيت هذه الأحداث. باستثناء ما يقتضيه القانون المعمول به، لا تلتزم انفيفا بتحديث أو مراجعة البيانات التطلعية المذكورة صراحةً في هذه الفقرة لتعكس أو الظروف اللاحقة لهذا التاريخ. وتحذر انفيفا من  أن هذه البيانات التطلعية عرضة للعديد من المخاطر والشكوك، والتي يصعب التنبؤ بمعظمها والعديد منها خارج عن سيطرة انفيفا.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

 https://www.businesswire.com/news/home/20211116006425/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق