مجموعة شركات إستي لودر تُعلن عن تقاعد كريس غود، رئيس المجموعة في...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك-الخميس 18 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم مجموعة شركات "إستي لودر" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: EL) (المشار إليها فيما يلي بـ"إي إل سي") عن قرار كريس غود، رئيس المجموعة في أمريكا الشمالية، بالتقاعد بعد نحو 25 عاماً أمضاها في العمل لدى الشركة، اعتباراً من 30 حزيران 2022. وسيتم الإعلان عن الشخص الذي سيخلف كريس في منصبه قريباً. هذا وسيتعاون كريس عن كثب مع هذا الشخص لدعم تحقيق عملية انتقال سلسة وناجحة.

وقال فابريزيو فريدا، الرئيس والرئيس التنفيذي، في معرض تعليقه على هذا الأمر: " يُعدّ كريس قائداً عالمياً مُستشرفاً يحظى بإعجاب كبير في ’إي إل سي‘ ويشهد له الجميع في قطاع التجميل في جميع أنحاء العالم. وبفضل خبرته الدولية والمُعمّقة، استطاع كريس أن يؤثّر بطريقة لا تضاهى على أعمالنا التجارية من خلال مرونته القيادية ورؤاه المعمّقة المرتبطة بأسواقنا المتنوعة وبالمستهلكين حول العالم". وأضاف:" اشتهر كريس بفطنة العمل الرائعة، وقدرته على إنشاء فرق عالية الأداء، وسجلّه الحافل في تحقيق نتائج قوية في كل من الأسواق الناشئة والمستقرة عالمياً،  وقد شكّل مثالاً يُحتذى به للتميّز".

وطوال الأعوام الخمسة الماضية، قاد كريس أعمال "إي إل سي" التجارية في أمريكا الشمالية، التي تشّكل منطقة تنافسيّةً وشديدة التعقيد وسريعة التطوّر لقطاع الجمال المرموق. إذ أشرف على التحول المحوري على المستوى المؤسّسي ومستوى أعمال التجزئة في المنطقة، وأسّس قدرات رئيسيّة لدفع النمو والكفاءات التشغيلية.

بالإضافة إلى ذلك، رفع كريس مستوى تحليلات البيانات والرؤى المُعمّقة لإطلاق العنان لفرص جديدة ودقيقة على صعيد العلامات التجارية والمستهلكين والقنوات. كما ساهمت الخبرة التي يتمتّع بها في مجال استراتيجية القنوات في تسريع نموّ الأعمال التجارية عبر شبكة الإنترنت وتعزيز علاقات البيع بالتجزئة في هذه المنطقة، وتحسين العمليات التقليدية من خلال إيلاء الأولوية للأبواب عالية الأداء والتخصّصات المتعددة، وقيادة التوزيع القائم على بناء السمعة التجارية في المتاجر القائمة بذاتها والقنوات الناشئة من خلال تحديث الخبرات المتعددة والمُحدّثة.

هذا وعمل كريس باستمرار على تحويل الأعمال التجارية وقيادتها في الوقت عينه، من خلال التركيز على تسريع التعافي في بيئة ديناميكية بمرونة وسرعة، مع تحدي كلّ الصعاب الموجودة في أمريكا الشمالية. كما تعاون كريس، طوال العام ونصف العام الماضيَين، مع الفريق القيادي الخاص به بهدف توجيه المنطقة للخروج من التعقيدات التي تسبّبت بها جائحة "كوفيد-19" ومواجهة القضايا الاجتماعية والقضايا الكبيرة ذات النطاق الأوسع، وقاد مع وضع قيم الشركة ورفاهية موظفيها نصب عينيه.

وأسفرت قيادة كريس الثابتة عن عودة الأعمال التجارية في أمريكا الشمالية إلى النمو في السنة المالية 2021 واستمرت في اكتساب زخمٍ حتى الربع الأول من السنة المالية 2022. إذ بدأت الأعمال التجارية في منطقة أمريكا الشمالية السنة المالية الجديدة مع تحقيق نموّ قويّ في صافي المبيعات وزيادةٍ في المبيعات في كلّ فئة. وقد وضع كريس وفريقه القيادي أساساً سليماً للتعافي والنمو المستدامين على المدى الطويل في أمريكا الشمالية.

تجدر الإشارة إلى أنّ أوّل منصب تولّاه كريس في "إي إل سي" كان إدارة شؤون التسويق لدى "كلينيك" في المملكة المتحدة وإيرلندا في عام 1987. وبعد أن غاب كريس عن الشركة فترةً، تولّى فيها مناصب تنفيذية رفيعة للتسويق والإدارة العامة في شركة "يونيفيلر" في أوروبا وأمريكا الشمالية ومنطقة آسيا/ المحيط الهادى، عاد إلى "إي إل سي" في عام 2000 وتولّى منصب المدير العام/ نائب الرئيس الإقليمي لـ "كلينيك" في منطقة آسيا/ المحيط الهادئ، حيث ساعد في تنمية الشركات التابعة في الصين واليابان في مراحلها الأولى. وفي عام 2005، تم تعيينه المدير العام للشركة التابعة الروسية التي تم تأسيسها حديثاً وفي عام 2008، أصبح نائب الرئيس الأول لمناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط والهند وأفريقيا.

كما عُيّن كريس بمنصب المدير العام لمنطقة المملكة المتحدة وإيرلندا في عام 2012. ومن خلال منصبه هذا، مهّد الطريق أمام تحوّل الشركة بشكل ناجح من أنموذج متجر تقليدي متعدد الأقسام إلى عملٍ متنوع ومُتعدّد القنوات، مُضطلع بموقع رائد في قنوات بناء السمعة التجارية على غرار التجارة الإلكترونية والتجارة المتنقلة ومتعدّدة الاختصاصات. كما تمت ترقيته إلى منصب رئيس منطقة المملكة المتحدة وأيرلندا في عام 2014، وخلال فترة تولّيه منصبه هذا، حقّقت الأعمال التجارية نموّاً ثابتاً في المبيعات السنوية ثنائيّة الأرقام وتضاعف صافي المبيعات عبر الإنترنت ثلاث مرات.

من جانبه، قال ويليام بيه لودر، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي: "نحن مُمتنّون لما قدّمه كريس من مساهمات هائلة في أعمالنا التجارية، ولما أظهره من عزمٍ وتفانٍ لتخطي العوائق وابتكار ما هو غير متوقّع وتقديم الأفضل على الإطلاق لشركة ’إي إي سي‘. لقد كان بطلاً يمثّل قيم شركتنا ويجسّد ثقافتنا في هذا المجال وإلى جانب فرق عمله، بحيث ساهم باستمرار بتعزيز التعاون والإبداع". وأضاف:" لقد أقام علاقات وطيدة مع عائلة شركة ’إي إل سي‘ العالمية ومختلف القطاعات. وسوف نفتقد حقاً طبيعته المضيافة وقيادته الديناميكية وخبرته العميقة التي يتمتّع بها في البيع بالتجزئة. نيابةً عن الشركة وعن عائلة لودر، أودّ أن أتمنى لكريس كلّ التوفيق في تقاعده الذي استحقّه حقاً".

لمحة عن مجموعة شركات "إستي لودر"

تُعتبر مجموعة شركات "إستي لودر" واحدةً من الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع وتسويق وبيع المنتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة والمكياج والعطور ومنتجات العناية بالشعر. وتباع منتجات الشركة في نحو 150 بلداً ومنطقة تحت الأسماء التجارية التالية: "إستي لودر" و"أراميس" و"كلينيك" و"لاب سيريز" و"أوريجينز" و"تومي هيلفيجر" و"إم. إيه. سي." و"لامير" و"بوبي براون" و"دونا كاران نيويورك" و"دي كي إن واي" و"أفيدا" و"جو مالون لندن" و"بامبل آند بامبل" و"مايكل كورس" و"دارفين باريس" و"توم فورد بيوتي" و"سماش بوكس" و"إرمينجيلدو زينيا" و"أيرين" و"لو لابو" و"إديسيون دو بارفان فريديريك مال" و"جلام جلو" و"كيليان باريس" و"تو فيسد" و"دكتور جارت بلاس" ومجموعة علامات "ديسيييم" التجارية بما في ذلك "ذي أورديناري" و"نيود".

"إي إل سي" – "سي"

"إي إل سي" – "إل"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211116005443/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق