هيئة السوق توافق على طرح 20% من أسهم الحاسوب للتجارة بالموازي السعودي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة الحاسوب للتجارة لطرح 280 ألف سهماً تمثل 20% من أسهمها في السوق الموازية.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيان لها اليوم الاثنين، إن الطرح سيقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، مبينة أنه سيتم إعلان نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وأضافت الهيئة، أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

ولفتت، على أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ مبينة أن قرار الموافقة على الطلب يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ونوهت هيئة السوق المالية، بأن موافقتها على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.​

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "أسيج" بأسهم حقوق أولوية

سوق الأسهم السعودية يواصل خسائره.. وسط تراجع شبه جماعي للقطاعات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق