السعودية توقع اتفاقية تمويل مشتقات نفطية مع باكستان بقيمة مليار دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقع الصندوق السعودي للتنمية، ممثلًا في الرئيس التنفيذي سلطان بن عبدالرحمن المرشد، اليوم الخميس، اتفاقية لتمويل المشتقات النفطية لباكستان بقيمة مليار دولار بما يعادل 3.75 مليار ريال؛ تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

ومثّل الجانب الباكستاني وكيل وزارة الشؤون الاقتصادية، كاظم نياز، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين، وفقا لبيان للصندوق السعودي للتنمية.

وأوضح الصندوق السعودي للتنمية، أن الاتفاقية تأتي استمرارا للدعم الذي تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية لجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، إذ هدفت الاتفاقية إلى دعم اقتصاد باكستان ونمو القطاعات الأخرى فيها، فضلًا عن مساعدة الجمهورية وشعبها في مواجهة التحديات للإسهام في الوصول إلى اقتصاد مستدام.

ولفت الصندوق السعودي للتنمية، إلى أن الاتفاقية تأتي امتدادا للدعم المقدم سابقا في عامي 2019 و2021م بقيمة 4.44 مليار دولار لتمويل المشتقات النفطية، من خلال الصندوق السعودي للتنمية مع وزارة الاقتصاد الباكستانية، وذلك بعد صدور التوجيهات الملكية التي تعكس استمرار العلاقة الوثيقة بين البلدين.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية نفّذ لجمهورية باكستان منذ تأسيسه أكثر من 40 مشروعا وبرنامجا إنمائيا في مختلف القطاعات التنموية بمبلغ إجمالي 1.4 مليار دولار؛ وذلك دعما لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول إلى مستقبل مزدهر.

  الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

الصحة السعودية تتيح الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح "كورونا"

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد السعودي 3.7% خلال عام 2023

الموارد البشرية السعودية تصدر قراراً بتوطين عدة مهن وأنشطة بالمدينة المنورة

خادم الحرمين الشريفين يوجه باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن 3 أشهر إضافية

السعودية تزف أنباء سارة عن موسم الحج لعام 2023 (فيديوجراف)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق