اعلان الشركة الوطنية للتربية و التعليم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2022-11-30 ( ثلاثة أشهر )

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بند توضيح يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى يتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 43% عن الربع المماثل من العام السابق والتي ترجع بشكل رئيسي من زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 40% من 15.5 ألف طالب/ـة في الربع المماثل من العام السابق إلى 21.6 ألف طالب/ـة خلال الربع الحالي. وشهدت جميع المجمعات التعليمية التابعة للشركة نمواً في أعداد الطلاب خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق. وعلاوةً على ذلك فقد تم بحمد الله افتتاح مجمع تعليمي جديد تابع للشركة بمسمى مدارس التربية النموذجية بمدينة الظهران بالمنطقة الشرقية في بداية العام الحالي 2022-2023م.

الجدير بالذكر أن بند المنح والإعانات الحكومية شهد ارتفاعاً خلال الربع الحالي عن الربع المماثل من العام السابق نتيجة استلام الشركة للدعم السنوي من وزارة التعليم خلال هذا الربع. وذلك بجانب الانخفاض في المصروفات التمويلية خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق نتيجة لارتفاع الإيراد المحقق من الودائع الإسلامية قصيرة الأجل خلال الربع الحالي.

يعود سبب الارتفاع ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى يتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 32% عن الربع السابق والتي ترجع بشكل رئيسي من زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة خلال الربع الحالي بنسبة 26% من 17.1 ألف طالب/ـة في الربع السابق إلى 21.6 ألف طالب/ـة خلال الربع الحالي. وشهدت جميع المجمعات التعليمية التابعة للشركة نمواً في أعداد الطلاب خلال العام الحالي مقارنة بالعام السابق. وعلاوةً على ذلك فقد تم بحمد الله افتتاح مجمع تعليمي جديد تابع للشركة بمسمى مدارس التربية النموذجية بمدينة الظهران بالمنطقة الشرقية في بداية العام الحالي 2022-2023م.

كما شهدت المصروفات التمويلية انخفاضاً خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق نتيجة لارتفاع الإيراد المحقق من الودائع الإسلامية قصيرة الأجل خلال الربع الحالي. وذلك بجانب الانخفاض في بند مصروفات الدعاية والإعلان خلال الربع الحالي مقارنة بالربع السابق والذي تتزامن به الحملات التسويقية للعام الدراسي المٌقبل.

طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة - معلومات اضافية في الفترة اللاحقة للقوائم المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 نوفمبر 2022م، قامت الشركة الوطنية للتربية والتعليم بتملك 100% من حصص شركة السلام للتعليم والتدريب (المالكة لمدارس السلام الأهلية في مدينة الخبر) - شركة ذات مسؤولية محدودة. وسيظهر الأثر المالي لهذا الحدث ابتداءً من الربع الثاني من السنة المالية الحالية. وبلغ أعداد الطلاب في العام الدراسي الحالي لمجمع مدارس السلام 1.6 ألف طالب/ـة مما يجعل إجمالي عدد الطلاب في الشركة الوطنية للتربية والتعليم 23.2 ألف طالب/ـة هذا العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق