التعليم السعودية تحدّث قواعد التعليم الجامعي الأهلي لزيادة الاستثمار الأجنبي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: كشفت وزارة التعليم السعودية، ممثلةً بوكالة التعليم الجامعي الأهلي، أنها تعمل على مراجعة القواعد التنفيذية والتنظيمية للائحة التعليم الجامعي الأهلي، وتحديث التشريعات التي تقودها الوزارة؛ لزيادة فرص الاستثمار الأجنبي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم الاثنين أن هذه المراجعة تمهد لاستقطاب أفضل مؤسسات التعليم الجامعي في العالم؛ لتسهيل افتتاح فروع لها بالمملكة، وذلك في إطار العمل بنظام الجامعات الذي سيسهم في إحداث تحول إستراتيجي يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشارت إلى أنها تهدف كذلك لرفع مشاركة القطاع الخاص واستقطاب الاستثمارات الأجنبية التي سيكون لها دور في تجويد مخرجات التعليم الجامعي، والدخول في التنافسية العالمية.

ونوهت الوزارة إلى أن جهود في هذا الجانب تعكس حجم العوائد المتوقعة على معدلات النمو الاقتصادي التعليمي، حيث تشير أحدث الإحصائيات الصادرة من مركز الإحصاء بوزارة التعليم إلى أن مجموع أعداد الطلبة المنتظمين والملتحقين في الكليات والجامعات الأهلية الخاصة بلغ 86 ألف طالب وطالبة في (15) جامعة، و(42) كلية أهلية مرخّصة بالمملكة.

كما لفتت إلى أن وكالة التعليم الجامعي الأهلي رصدت أهم التحديات التي تواجهها بعض مؤسسات التعليم الجامعي الأهلي في مجال الاستثمار داخل المملكة، حيث تم عقد العديد من الاجتماعات مع الجهات ذات العلاقة؛ لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في التعليم الجامعي، وإمكانية تسويقها خارجياً، ومعالجة التحديات التي تواجه المستثمرين.​

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية.. إتاحة تجديد الجواز الإلكتروني للتابعين أقل من 21 عاماً عبر "أبشر"

ولي العهد يعلن مشروع الدرعية كخامس المشاريع الكبرى التابعة للسيادي السعودي

ابتداء من 17 يناير.. تنظيم دخول الشاحنات لمدينة الرياض عبر حجز مواعيد مسبقة

هيئة المواصفات السعودية تصدر تعليمات للموردين لتسريع الفسح الجمركي للمنتجات

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق