هيئة السوق المالية السعودية توقع مذكرة تفاهم للتعاون في تنظيم الرقابة الميدانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: وقّعت "هيئة السوق المالية" السعودية مذكرة تفاهم مع "الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين" تهدف إلى وضع آلية للتعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتنظيم الرقابة الميدانية على جودة أداء المهنة وتنفيذها لمراجعي حسابات المنشآت الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية.

وتهدف الاتفاقية، إلى تحديد واعتماد سبل تنسيق المهام بين الهيئتين وكيفية تنفيذها وتعزيز الإشراف والرقابة على مراجعي حسابات المنشآت الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية كل بحسب اختصاصه النظامي وتحديد مهام الطرفين وتوضيح أي أدوار أو ترتيبات مشتركة بينهما؛ بما يساهم في حماية مصالح المستثمرين، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأكد مدير عام القوائم المالية ومراجعي الحسابات في هيئة السوق المالية، سامي محمد الشرفاء، أهمية الاتفاقية ودورها في تعميق جودة الرقابة على مكاتب المحاسبة المسجلة لدى هيئة السوق المالية، بما يحفظ حقوق المستثمرين ويدعم قرارتهم الاستثمارية من خلال الحصول على قوائم مالية تحتوي على أكبر قدر ممكن من الإفصاح والشفافية.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي لجودة الأداء المهني للهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين محمد بن سليمان الغيهب، أن الاتفاقية تدعم الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين في تطوير مهنة المحاسبة والمراجعة والرفع بمستواها من خلال مراجعة وتطوير واعتماد معايير المحاسبة والمراجعة وممارسة مهامها في الرقابة الميدانية.

ويذكر أن الاتفاقية تأتي تنفيذاً للبند السادس من قرار مجلس الوزراء، الذي ينص على "قيام الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين وهيئة السوق المالية بوضع آلية للتعاون بينهما فيما يتعلق بتنظيم الرقابة الميدانية على جودة أداء المهنة وتنفيذها لمراجعي حسابات المنشآت الخاضعة لإشراف هيئة السوق المالية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق