السعودية.. "مسك": تخريج 19 شركة ناشئة خلال العروض الترويجية لمشاريع البرنامج

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" عن تخريج الدفعة الثالثة من "مُسرّعة مسك"، وذلك خلال يوم العروض الترويجية الذي يُعد الحدث الأخير في برنامج المسرعة الداعم للشركات التقنية الناشئة في مراحلها الأولية، حيث قامت 19 شركة ناشئة بعرض أعمالها فيه على المستثمرين.

وتنطلق الشركات الناشئة إلى الخطوة التالية في رحلتها الريادية بغرض النمو السريع، وذلك بعد تجاوزها مرحلة التدريب المكثف التي استمرت لمدة 12 أسبوعًا، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

ويأتي انطلاق الشركات الناشئة الـ19 في إطار الشراكة ما بين مؤسسة محمد بن سلمان "مسك" و "بلوج آند بلاي" -منصة تمكين الابتكار الرائدة في العالم- والتي تسعى من خلالها مؤسسة مسك لتوسيع منظومة الشركات الناشئة في المملكة.

ويذكر أن برنامج "مُسرّعة مسك" يُعد أحد المسرعات الأكثر نشاطًا ودعمًا لرواد الأعمال في المنطقة؛ إذ دعم أكثر من 60 شركة ناشئة خلقت أكثر من 275 فرصة عمل، وجمعت تمويلًا بقيمة 40 مليون دولار، ووصلت إلى قيمة سوقية إجمالية تتجاوز 300 مليون دولار حتى الآن.

كما ساهم البرنامج بشكل مباشر في تحقيق أهداف مسار "مسك الريادة"، أحد مسارات مؤسسة مسك الأربعة التي تسعى لمساعدة الشركات الناشئة على إحداث تأثير اقتصادي من خلال إتاحة 10 آلاف وظيفة، وزيادة قيمتها الإجمالية إلى 6 مليارات ريال سعودي بحلول عام 2030.

وصرّح مدير عام مسك الريادة ناصر المطيري بالقول: "يسعدنا أن نرى العديد من رواد الأعمال الطموحين وهم يختتمون النسخة الثالثة من برنامج مسرعة مسك بنجاح.. ومن خلال شراكتنا الاستراتيجية مع بلوج آند بلاي ننطلق بشكلٍ أكبر وأوسع نحو إنشاء جيل جديد من الشركات المحلية الناشئة التي تتجاوز قيمتها مليار دولار في السعودية، والتي يمكنها المساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030 والنمو الاقتصادي السريع للمملكة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق