"الاتصالات" السعودية تُطلِق النسخة الثالثة من برنامج "روَّاد التقنية"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الخميس، النسخة الثالثة من برنامج "روَّاد التقنية" والذي يستهدف الرياديين والرياديات من أبناء وبنات الوطن.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز دور روَّاد ورائدات الأعمال في مجال التقنية عبر دعم وتنمية مشاريعهم الناشئة والمساهمة في نموها من خلال تزويدهم بحزمة من الأدوات والحلول النوعية، ومحفزات رقمية داعمة مجانية ومخفضة، ودعمهم في جميع الجوانب ذات الصلة تقنياً وإدارياً ومالياً، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

ويأتي إطلاق البرنامج في خطوة لتحفيز وتبني الابتكار الرقمي من خلال دعم الرياديين والشركات المحلية الرقمية، وتعزيز مكانة المملكة كإحدى أهم المراكز الرقمية الرائدة، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030.

وتغطي هذه النسخة الريادة الرقمية في قطاعات التقنية الخضراء، والميتافيرس، والسياحة، بالتعاون مع كل من وزارة البيئة والمياه والزراعة، ومجلس المحتوى الرقمي "Ignite"، إضافةً إلى وزارة السياحة لدعم المشاريع الناشئة في مسارات البرنامج، ومن المتوقع أن يثمر عن نسخة البرنامج الثالثة 15 صفقة استثمارية لأفضل الشركات الناشئة.

وسيعمل البرنامج من خلال فعالياته وأنشطته المتعددة، على دعم 42 شركة تقنية ناشئة ذات صلة بالمسارات المستهدفة لتبني التقنيات الرقمية، ساعيًا وعبر نسخته الحديثة إلى رقمنة وحلّ التحديات في مجالات التقنية الخضراء، السياحة والميتافيرس، من خلال تمكين الشركات المشاركة من خدمات الإرشاد والمتخصصين في القطاع، وفتح آفاق الاستثمار، والاستفادة من مسرعات الأعمال.

ويُمكن التقديم للمشاركة في البرنامج من خلال رفع المشاريع القائمة للموقع المخصص للمبادرة https://code.mcit.gov.sa/en/accelerator-incubator/tech-champions-3rd، حيث ينتهي التقديم في تاريخ 22 ديسمبر 2022م، ويتضمن الموقع جميع المصادر والبيانات التي يحتاجها المتقدمون، كما يتيح لهم إمكانية التواصل مع إدارة البرنامج، علمًا بأن التسجيل والتقديم وتقييم المشاريع سيجرى تنفيذهم بشكلٍ إلكتروني كامل.

ويُشار إلى أن البرنامج قد استطاع في نسخته الثانية، تحويل 32 فكرة إلى نماذج عمل مبتكرة، بالإضافة إلى إدخال 12 مشروعًا تقنيًا إلى سوق المنافسة، كما استطاعت 4 مشاريع التأهل في مسار حاضنة الأعمال، وتأهلت 4 أخرى في مسار مسرعة الأعمال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق