هيئة السوق تعتمد تنظيم الإدراج المباشر لأدوات الدين المطروحة طرحاً خاصاً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أصدر مجلس هيئة السوق المالية السعودية قراره المتضمن اعتماد تعديل قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة، وتعديل قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، ليُعمل بها من تاريخ نشرها.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن التعديل شمل تنظيم الإدراج المباشر لأدوات الدين المطروحة طرحاً خاصاً، والذي يندرج تحت قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن تعديل القواعد يأتي ضمن مساعي هيئة السوق المالية لتطوير سوق أدوات الدين، عبر تقديم آليات ومنتجات استثمارية متنوعة للمصدرين والمستثمرين وذلك بما يكفل تعزيز السيولة وتعميق سوق الصكوك وأدوات الدين.

وشملت أبرز التعديلات؛ بيان شروط ومتطلبات تقديم طلب لتسجيل أدوات الدين المطروحة طرحاً خاصاً لغرض الإدراج المباشر في السوق، وتطوير الأحكام المنظمة لأدوات الدين القابلة للتحويل، بما في ذلك الأحكام المتعلقة بطرح أدوات دين قابلة للتحويل طرحاً خاصاً من الشركات المدرجة في السوق، وتنظيم إصدار أدوات الدين القابلة للتبديل والشروط المتعلقة بالأسهم التي يتم التبديل إليها.

وتضمن قرار مجلس الهيئة، تعديل لائحة حوكمة الشركات والتعليمات الخاصة بتنظيم آلية الاستقرار السعري للطروحات الأولية لتحديث الإشارات الواردة فيهما إلى مواد قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة المُعدلة.

وجاء ذلك بعد أن نشرت الهيئة مشروع تعديل قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة على موقعها الإلكتروني والمنصة الإلكترونية الموحدة لاستطلاع آراء العموم والجهات الحكومية التابعة للمركز الوطني للتنافسية لمدة 45 يوماً تقويمياً؛ لاستطلاع مرئيات العموم حياله.

وقالت هيئة السوق المالية، إنه من المتوقع أن تنعكس تلك التعديلات على توفير قناة إضافية للمصدرين لإدراج أدوات دين في السوق، وتمكينهم ودعمهم من إيجاد مصادر تمويلية تتناسب مع احتياجاتهم وأهدافهم؛ والذي بدوره سيساهم في تنويع المصدرين والمنتجات الاستثمارية المتاحة في السوق بما يخدم توسيع قاعدة المستثمرين.

   

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على طرح شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع

هيئة السوق المالية السعودية توافق على طرح شركتين في الموازي

أخبار ذات صلة

0 تعليق