التعليم السعودية: تطبيق نماذج تشغيلية مرنة لعودة آمنة للطلاب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض- مباشر: قالت المتحدثة الرسمية للتعليم العام بوزارة التعليم السعودية، ابتسام الشهري، إن عودة الطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال ستكون وفق ثلاثة نماذج تشغيلية مرنة.

 وأوضحت الشهري، خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في المملكة، اليوم الأحد، أن الطلاب الذين لديهم مخاطر صحية وفق ما تقرره هيئة الصحة العامة "وقاية" ستكون دراستهم عن بعد.

وبينت الشهري أن  97% من المدارس الحكومية تقع في النموذجين المتوسط والمنخفض.

وأوضحت الشهري أن المستوى المنخفض يشمل المدارس التي تسمح مساحة فصولها بالتباعد، والمستوى المتوسط يشمل المدارس التي تسمح فصولها بتحقيق التباعد حال تقسيم الطلبة في الفصل لمجموعتين، والمستوى العالي يشمل المدارس التي تسمح فصولها بتحقيق التباعد حال تقسيم الطلاب لثلاث مجموعات.

ولفتت إلى أن جميع المدارس الأهلية والعالمية ستعود للدراسة الحضورية بشكل كامل، لافتة إلى جاهزية كافة المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات حضوريا بعد أسبوعين.

وأكدت الشهري على أهمية دور أولياء الأمور في تهيئة الطلاب والطالبات للعودة الآمنة، وحثهم على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضحت أن جميع الطلاب والطالبات في كافة مراحل التعليم سيؤدون اختبارات نهاية الفصل الثاني حضورياً بالمدرسة للفصل الدراسي الثاني، لافتة إلى استمرار الدراسة عن بعد للطلاب والطالبات الذين لديهم ظروف صحية ولا تسمح حالتهم الصحية بالدراسة الحضورية.

و قررت وزارتا التعليم العام والصحة السعودية استئناف الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال مِمَنْ هم أقل من 12 عاماً في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 23 يناير/ كانون الثاني 2022م، مع استمرار التعليم عن بُعد من خلال مختلف المنصات للطلبة الذين يتعذّر حضورهم لأسباب صحية.

ترشيحات: 

متحدث الصحة: تسارع المنحنى الوبائي لإصابات كورونا بالسعودية يمر بحالة انخفاض

السعودية.. استئناف الدراسة الحضورية بالمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال 23 يناير

أخبار ذات صلة

0 تعليق