اعلان شركة المعمر لأنظمة المعلومات ( ام اي اس ) عن آخر التطورات لـ إعلان شركة المعمر لأنظمة المعلومات عن توقيع عقد مع السعودي الفرنسي كابيتال (SFC) لتطوير وتصميم و إدارة المرافق لستة مراكز بيانات في المملكة العربية السعودية بميزانيه تقديرية للمرحلة الأولى تبلغ 1.2 مليار ريال سعودي.

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تود شركة المعمر لأنظمة المعلومات أن توجز اهم معالم الأتفاقية حسب ما يلي :-

1. صندوق مركز البيانات السعودي 1 هو صندوق استثماري خاص مغلق ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ، يخضع لقوانين هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية ويبلغ حجمه المستهدف 1.5 مليار ريال سعودي.

2. الهدف الاستثماري للصندوق هو بناء وامتلاك وتشغيل مراكز البيانات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. في مرحلته الأولية ، يستهدف الصندوق بناء ستة مراكز بيانات من المستوى الثالث (معتمد من معهد Uptime) بسعة أولية اجمالية تبلغ 24 ميغاواط وقابلة للتطوير إلى قدرة إجمالية محتملة تصل إلى 120 ميغاواط. الجدير بالذكر أن العقود والمشاريع هذه تعتبر من أكبر مشاريع مراكز بيانات يتم تنفيذها في المملكة والمنطقة كمرحلة واحدة من قبل شركة واحدة.

3. قام الصندوق بتعيين MIS كمنشئ تصميم للمرحلة الأولية لعقد بقيمة 1.2 مليار ريال سعودي بالإضافة إلى مدير المرافق لفترة أولية مدتها 15 عامًا.

4. تود الشركة أن تشير إلى التأثير الإيجابي الكبير لاتفاقية التصميم والبناء البالغة 1.2 مليار ريال سعودي على الأداء المالي و التقني للشركة. و سيتم تسجيله على مدار الـ 14-18 شهرًا القادمة بدءًا من الربع الأول من عام 2022 و بنسب متفاوتة (وفقًا لنسب ما يتم انجازة من اعمال).

أخبار ذات صلة

0 تعليق