جناح السعودية في "إكسبو 2020 دبي" يستقبل مليون زائر خلال 49 يوماً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض- مباشر: أعلنت اللجنة المنظمة لجناح المملكة العربية السعودية في معرض "إكسبو 2020 دبي"، عن وصول عدد زواره إلى مليون زائر من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية، فضلاً عن الوفود الدبلوماسية رفيعة المستوى من مختلف الدول.

فيما تجاوز العدد أكثر من 30 بالمائة من إجمالي عدد زوار معرض "إكسبو 2020 دبي"، وأعلى نسبة في تاريخ معارض "إكسبو" الدولية خلال 49 يوماً، بحسب بيان السفارة السعودية في القاهرة، اليوم الجمعة.

ومع بدء العد التنازلي للإعلان عن عدد الزيارات المرتقبة، احتشد موظفو الجناح والجمهور المتوافد إلى الساحة الخارجية لجناح المملكة بمنطقة "الفرص" في المعرض الدولي، قبل أن يتم إطلاق الألعاب النارية وأضواء الليزر، للإعلان عن الرقم القياسي الجديد.

وكان جناح المملكة في معرض "إكسبو 2020 دبي"، قد نجح على مدار الأسابيع الماضية، في جذب اهتمام الزوّار من خلال فعالياته وأنشطته المتنوعة.

ويقدم جناح المملكة، على مدار 6 أشهر، ما يزيد عن 1800 فعالية من الأنشطة والبرامج المميزة والأسابيع الموضوعية، التي تغطي جميع المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية، فضلاً عن العروض العائلية ومجموعة الفرص المتعددة في مجالات الابتكار والاقتصاد والثقافة والاستثمار، والتي ستأخذ الزوار في رحلة استكشاف غير مسبوقة تعكس روح المملكة العربية السعودية الشابة، المرحبة بالعالم، والمنطلقة دائماً نحو المستقبل.

ويعد جناح المملكة العربية السعودية في "إكسبو 2020 دبي"، أكبر جناح بعد الدولة المضيفة، وقد حاز على ثلاثة أرقام قياسية في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، من خلال أكبر أرضية ضوئية تفاعلية، وأطول ستارة مائية تفاعلية، وأكبر مرآة بشاشة رقمية تفاعلية، في الوقت الذي يشكل مبنى الجناح أيقونة معمارية ترشحه لدخول قائمة أشهر المباني العالمية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق