الأرباح السنوية لـ"الوطنية للتعليم" تتراجع 58% لانخفاض الإيرادات

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف


الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية للشركة الوطنية للتربية و التعليم "الوطنية للتعليم" تحقيقها انخفاضاَ بصافي أرباحها خلال السنة المالية المنتهية في 31 أغسطس/ آب 2021 بنسبة 57.7% على أساس سنوي.

وبحسب البيانات المالية الاولية للشركة اليوم الخميس على "تداول السعودية" فقد بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 24.46 مليون ريال مقابل صافي ربح قدره 57.8 مليون ريال بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وأشارت الشركة إلى أن الانخفاض في صافي الربح يعود لانخفاض الإيرادات الذي يرجع بشكل رئيسي إلى تقديم الشركة خصومات بنسب مختلفة من 10% إلى 50% على الرسوم الدراسية للعام الدراسي الحالي تزامناً مع إعلان وزارة التعليم عن الدراسة عن بعد للعام الدراسي 2020-2021م.

كما انخفض إجمالي عدد الطلاب في العام الحالي عن العام السابق بنسبة 8%، بجانب الانخفاض في الإيرادات المساندة للعملية التعليمية نتيجة توقف خدمات النقل المدرسي والمقاصف.

ونوهت الشركة إلى أنه تم خلال العام الحالي الاستحواذ على شركة ريفان للتشغيل والصيانة المحدودة، ونتيجة لهذا الاستحواذ فقد تم توحيد قوائمها المالية ضمن هذه القوائم المالية الموحدة.

وكشفت النتائج المالية للشركة الوطنية للتربية والتعليم، بالربع الثالث المنتهي في 31 مايو / أيار 2021 تراجع صافي الأرباح 24.58% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020؛ حيث هبط صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى 9.15 مليون ريال، مقابل 12.13 مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

ترشيحات:

انخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "الوطنية للتعليم" 24.6% بالربع الثالث

"الوطنية للتعليم" توقع عقد إيجار مبنى بالرياض بقيمة 7.95 مليون ريال سنوياً

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق