التخطي إلى المحتوى

كتب : إسماعيل فارس

تخوض النجمتين فيفي عبده وشيرين رضا سباق مسلسلات رمضان 2022 بمسلسل “شغل عالي”، الذي يدور في قالب كوميدي، وتؤديان فيه شخصيات نصابتين في أثناء الأحداث، تحت قيادة المخرج مرقس عادل، الذي يعود لدراما رمضان بعد غياب نحو عام منذ تقديم آخر أعماله فرصة تانية في رمضان 2020 مع الفنانة ياسمين صبري، و أجرينا معه حوار الحديث حول المسلسل والتجربة الجديدة له.

مسلسل شغل عالي

كيف تمكنت من صنع توليفة فيفي عبده وشيرين رضا؟

فكرة المسلسل تقوم على عمل ميكس وتوليفة بين فكرين و شخصيتين مختلفتين عن بعضهما، فنجد سيدة تمثل الطبق المجتمعية العالية، وأخرى تمثل الطبقة الشعبية، فلم يكن في مصر نجمة أشهر من الفنانة فيفي عبده أو نجمة أشهر من الفنانة شيرين رضا، فالفكرة كانت تقوم على جمع أكبر نجمة هنا وهنا في عمل واحد، والحمد لله قد كان وحدث الأمر ونجحنا في جمع الثنائي سويا في عمل واحد.

ما الصعوبات التي واجهتك في تصوير العمل؟

هناك العديد من الصعوبات التي واجهتنا وارهقتنا بشدة خلال تصوير العمل ولا تزال تواجهنا حتى الآن، منها ضيق الوقت الذي عانينا منه بسبب اقتراب شهر رمضان والعمل تحت ضغط كبير في التصوير، مع ضرورة الإنتهاء من الحلقات وتسليمها في أسرع وقت، بجانب أن أماكن التصوير بعيدة جداً عن بعضها وسبب لنا هذا الأمر تعبا شديدا، وكل يوم نتواجد في لوكيشن مختلف، فكل هذه الأمور عوائق كبيرة لنا نعمل على تخطيها وتجاوزها.

مسلسل شغل عالي

ما الذي شجعك على قبول إخراج المسلسل؟

شجعني أن أوافق على العمل العديد من العوامل التي حمستني له، فإذا جئنا لفكرته سنجدها فكرة مختلفة وجديدة عن ما قدم من قبل، كما أنني أستمتع للغاية بفكرة اللايت كوميدي، فنحن نقدم فكرة شكلها حلو للغاية وسيناريو مكتوب بطريقة جميلة جداً جذابة، وعملنا كل ما يمكن عمله حتى نستطيع أن نقدم مسلسل يرتقي للمنافسة في سباق مسلسلات رمضان، كما أننا قدمنا وجوه شابة كثيرة في المسلسل سيكون لها شأن فيما بعد.

ما المميز في فيفي عبده وشيرين رضا خلال تعاملك معهم في المسلسل؟

فيفي عبده أعتبرها أجمل وأطيب وأحلى قلب في الدنيا، وهي إنسانة عفوية جداً وجميلة وصريحة وتتعامل على سجيتها، شخصية الواحد يستمتع كثيراً بالعمل معها، بينما شيرين رضا استمتعت بفكرها واحترافيتها في العمل وثقافتها، فالحقيقة الاثنتين شخصيتين جمال واستمتعت بالعمل معهم على المستوى الشخصي قبل المهني.

مسلسل شغل عالي

هل خشيت المنافسة في السباق الرمضاني 2022 في ظل وجود أعمال من العيار الثقيل؟

نعلم أن المنافسة هذا الموسم صعبة و يوجد بها العديد من الأعمال المميزة بمشاركة فنانيين على أعلى مستوى، لكننا نؤمن أننا في هذا المسلسل أدينا ما علينا ولم نبخل بنقطة عرق، ونجاح العمل والتوفيق من عند ربنا وكل فريق عمل المسلسل نفذ ما طلب منه على أكمل وجه.

ما تمنياتك لمسلسلك في رمضان 2022؟

أتمنى أن ينال العمل إعجاب الجمهور خلال عرضه في دراما رمضان، وأن يستحوذ على نسبة مشاهدة عالية، ويحقق النجاح الذي يستحقه، لأننا تعبنا كثيراً حتى يخرج المسلسل في أبهى صورة للجمهور و كما قلت حتى يرتقي للمنافسة في رمضان.