التخطي إلى المحتوى

ليلة القدر 1443 وصلاة ليلة القدر من أهم الأنشطة التي يجب على الإنسان الانتباه إليها في بداية ليلة الوتر من شهر رمضان المبارك من العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

، بالإضافة إلى دعاء ليلة القدر2022  لفك الكرب وقضاء الحاجة وسعة الرزق وشفاء المريض بإذن الله، والقيام بالأعمال الصالحة الأخرى مثل إفطار صائم اذا استطاع ، والرحمة والتصدق على الفقراء والأيتام ، ومساعدة الفقراء ، وكثرة تلاوة القرآن الكريم.

دعاء ليلة القدر مستجاب بأذن الله

دعاء ليلة القدر 1443 مستجاب بأمر الله  لتفريج الهم وفتح أبواب الرزق وشفاء المريض  ليلة القدر خير من ألف شهر، وهي من النعم التي أُعطيت للنبي صلى الله عليه وسلم.

فيما يلي شرح لفضائل ليلة القدر وأفضل دعاء ليلة القدر 1443 مكتوبة وأدعية بفتح أبواب من السماء اليك، ليلة القدر 1443 من أفضل الليالي التي ينتظرها المسلمون في كل بقاع العالم ، لأنها ليلة أفضل من ألف”100″ شهر.

وبمجرد وصول الإنسان إلى ليلة القدر ، يتغير مصيره لأن الليل فيه الله يغفر لكم ما فات وما مضى من ذنوبكم، والله تعالى يستجيب لرجائكم وفيه تتحقق رغباتكم ، ويزيل الله فيها معاناتكم ويشفيك من الأمراض كل هذا وأكثر بفضل دعاء ليلة القدر 1443 .

ما هو فضل ليلة القدر؟

  • تعتبر ليلة القدر هي أهم ليلة في العام بسبب فضلها الكبيرة وقد ذكرها الله في كتابه الكريم قائلا “لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ” كدليل واضح على فضل هذه الليلة فتعبد ليلة القدر يساوي تعبد ألف شهر كاملة.
  • كما ثبت في صحيح الإمام البخاري، عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، أنّ النبيّ -عليه الصلاة والسلام- قال: (مَن قَامَ لَيْلَةَ القَدْرِ إيمَانًا واحْتِسَابًا، غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ، ومَن صَامَ رَمَضَانَ إيمَانًا واحْتِسَابًا غُفِرَ له ما تَقَدَّمَ مِن ذَنْبِهِ)،
  • ويأتي الفضل الكبير لليلة القدر لأنها ليلة نزول القرآن “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ” ولهذه الليلة مكانة كبيرة جدا حيث قال تعالى “وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ” ويدلّ على ذلك أسلوب الاستفهام عنها؛ للدلالة على تعظيم قَدْرها وتفخيمها.
  • وتأتي ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وقال النبي عن هذه الليلة (أتاكُم رَمضانُ شَهرٌ مبارَك، فرَضَ اللَّهُ عزَّ وجَلَّ عليكُم صيامَه، تُفَتَّحُ فيهِ أبوابُ السَّماءِ، وتغَلَّقُ فيهِ أبوابُ الجحيمِ، وتُغَلُّ فيهِ مَرَدَةُ الشَّياطينِ، للَّهِ فيهِ ليلةٌ خيرٌ من ألفِ شَهرٍ، مَن حُرِمَ خيرَها فقد حُرِمَ).

دعاء ليلة القدر مكتوب

  •  اللهم أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، أعد علينا رمضان أعوامًا عديدة، وأزمنة مديدة، اللهم أعده على الأمة الإسلامية وهي ترفل بثوب العزّ والنصر على أعدائها يا قوي يا متين. اللهم أعده علينا سنين بعد سنين، مجتمعين غير مُتفرّقين، اللهم ارزقنا الاستقامة على الأعمال الصالحة في رمضان وبعد رمضان، اللهم ارزقنا التوبة الصادقة والإنابة المخلصة.
  • – اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا، وأحسن عزاءنا على فراق شهرنا، اللهم لا تجعل هذه الوقفة آخر العهد، اللهم ما قصر عنه رأينا ولم تبلغه مسألتنا من خير أنزلته على أحد من عبادك فاجعله لنا من أوفر حظ ونصيب. اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك، اللهم هب لنا منك عملًا صالحًا يُقرّبنا إليك، اللهم استرنا فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض، اللهم أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تُخزِنا يوم العرض عليك، تقبّل صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا، اجعلنا من عتقاء رمضان، أجرنا من النار، أجرنا من خزي النار، أجرنا من كل عمل يُقرّبنا إلى النار، أدخلنا الجنة مع الأبرار برحمتك يا عزيز يا غفّار.

 

دعاء ليلة القدر 1443

ليلة القدر 1443 دعاء لفك الكرب وقضاء الحاجة وسعة الرزق وشفاء المريض بإذن الله
ليلة القدر 1443 دعاء لفك الكرب وقضاء الحاجة وسعة الرزق وشفاء المريض بإذن الله

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.
اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.
اللّهم احيينا مستورين، و امتنا مستورين، و ابعثنا مستورين، و أكرمنا بلقائك مستورين، اللّهم استرنا فوق الأرض، واسترنا تحت الأرض، واسترنا يوم العرض.
اللّهم اشف مرضانا ومرضى المسلّمين، وارحم موتانا وموتى المسلّمين، واقض حوائجنا وحوائج السائلين.
اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا، اللّهم إنّك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، وأصلح ذات بيننا، وأَلِّف بين قلوبنا، وانصرنا على أعدائنا، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، واجعلنا شاكرين لنعمك برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

دعاء جميلة بمناسبة ليلة القدر

اللهم نسألك علمًا نافعًا، وقلبًا خاشعًا، ولسانًا ذاكرًا، وعملًا صالحًا، ويقينًا صادقًا، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، نعوذ بك من الموت وكربته، والقبر وغُمّته، والصراط وذلته، ويوم القيامة وروعته، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك

، ومتّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، اجعلنا نخشاك حتى كأننا نراك، أسعدنا بتقواك، متّعنا برؤياك، واجمعنا بنبيك ومصطفاك، وانصر الإسلام وأعزّ المسلمين، أعلِ بفضلك كلمة الحق والدين، أهلك الكفرة والمشركين أعداءك أعداء الدين، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، ردّ المسلمين إلى دينك ردًا جميلًا، انصرنا على أنفسنا.

دعاء ليله القدر فيديو

وهنا نقول كلم كل عام وانتم الى الله أقرب كان هذا مقال اليوم حول دعاء ليلة القدر 2021 مستجاب لتفريج الهم وفتح أبواب الرزق وشفاء المريض بأمر الله نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.