التخطي إلى المحتوى

أيام قليلة تفصلنا عن عرض مسلسل بطلوع الروح بطولة الفنانة إلهام شاهين ومنة شلبي وعدد من نجوم الفن الآخرين، والذي تدور قصته حول كيفية سيطرة الداعشيين على الأشخاص حتى انضمامهم للجماعة.

لذا تحيا مصر يرصد لكم مواعيد عرض مسلسل بطلوع الروح وذلك خلال السطور القادمة

يذاع مسلسل بطلوع الروح بداية من يوم السبت المقبل الموافق 15 من شهر رمضان 2022، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء عبر شاشة قناة mbc مصر، بدلًا من مسلسل مين قال لـ أحمد داش وجمال سليمان الذي يعرض خلال الفترة الحالية.

كما يمكن للجمهور مشاهدة مسلسل بطلوع الروح بدون فواصل اعلانية على منصة شاهد الإلكترونية بداية من يوم 13 رمضان المقبل.

أبطال مسلسل بطلوع الروح في رمضان

مسلسل بطلوع الروح من بطولة نخبة من نجوم الفن منهم: منة شلبي، إلهام شاهين، محمد حاتم، دياموند بو عبود، أحمد داود، أحمد السعدني، ودارينا الجندى، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وإنتاج صادق الصباح، وكان قد تعرض العمل لعدد من الازمات بعد طرح البوستر الدعائي له، والتي كانت أبرزها اتهامات بالتحريض على الدين الاسلامي ومطالبات بمقاطعته عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وخرجت إلهام شاهين عن صمتها لتدافع عنه في مداخلة هاتيفية بإحدى البرامج التليفزيونية قائلة: “مسلسل بطلوع الروح سياسي اجتماعي، وفيه أكشن ومشاهد حربية فهو عمل شامل ومتنوع، هدفه تصحيح الأفكار المغلوطة للعقول الظلامية، واحنا هنصحح الكثير من الأفكار، وهنلقي الضوء على الشخصيات التي بيصفها البعض بـ المتاجرة بالدين، لكن أنا بصفها بأنها بيتفهم الدين غلط”. 

وأضافت: “الدين الإسلامي جميل، وكل الأديان عموما، وربنا خلق الأديان عشان تعلمنا الأخلاق والتسامح والحب والتعايش معا ومع الآخر، والأديان شيء جميل في حياتنا وبتخلق لينا حياة محترمة وجميلة تحكمها مباديء وقيم، ومش بتدعونا إلى العنف أو أننا نكون ضد الآخرين، الأديان فيها التسامح والحب والخير”. 

قصة مسلسل بطلوع الروح 

وتدور أحداث مسلسل بطلوع الروح حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم داعش، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها.